الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الآربعاء 22-08-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة دمشق:

أفادنا ناشط في هيئة التنسيق الوطنية عن وقوع قذيفة في الجزيرة 16 من مشروع دمر حيث تصاعد الدخان من المكان المستهدف وكان بالامكان مشاهدته من على بعد اكثر من عشرة كيلومترات. تنفذ القوات النظامية حملة مداهمات واعتقالات في حي نهر عيشة الذي شهد اشتباكات عنيفة صباح اليوم ترافقت مع قصف ،من قبل القوات النظامية السورية التي اشتبكت مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة على طريق دمشق درعا في حي القدم الذي تعرض للقصف واسفر الاشتباكات عن اعطاب دبابة كما دارت اشتباكات صباح اليوم في طريق المتحلق الجنوبي بمنطقة اللوان. كما تحدث المرصد السوري عن استشهاد 12 رجلا على الاقل اثر اطلاق رصاص وقصف خلال الحملة العسكرية التي تنفذها القوات النظامية في حي كفرسوسة بدمشق منذ صباح اليوم.

محافظة حلب:

تعرضت احياء هنانو والشيخ خضر والصاخور وطريق الباب والشعار للقصف من قبل القوات النظامية كما دارت اشتباكات بين القوات النظامية والكتائب الثائرة المقاتلة في احياء جمعية الزهراء والحمدانية والاذاعة بمدينة حلب ,بينما تعرضت بلدات عندان وحريتان وكفرحمرة للقصف من قبل القوات النظامية كما درات اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في محيط قاعدة الصواريخ بمنطقة الشيخ سعيد استخدمت على اثرها القوات النظامية الطائرات باستهداف المهاجمين وقصف المنطقة المحيطة بالقاعدة.

محافظة ريف دمشق:

 تعرضت البساتين المحيطة ببلدات سقبا وحمورية والبلالية بريف دمشق للقصف من قبل القوات النظامية بينما سمعت اصوات اطلاق رصاص في مدينة دوما ولم ترد انباء عن سقوط ضحايا.

محافظة دير الزور:

تتعرض احياء عديدة من مدينة دير الزور للقصف من قبل القوات النظامية بينما هزت عدة انفجارات مدينة البوكمال نتيجة سقوط قذائف بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة الذين هاجموا عدة مراكز للقوات النظامية. وكان المرصد السوري قد صرح فجر اليوم عن استشهاد مقاتل من الكتائب الثائرة المقاتلة اثر اصابته برصاص قناصة في محيط مقر الهجانة بمدينة الميادين ،وفي مدينة البوكمال سيطر مقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلة على مقر الامن السياسي في المدينة وحطموا صور الرئيس السوري بشار الاسد.

سياسياً:

قال نائب رئيس الحكومة السورية قدري جميل الثلاثاء في موسكو ان سوريا مستعدة لمناقشة استقالة محتملة للرئيس السوري بشار الاسد في اطار مفاوضات غير مشروطة مع المعارضة. وقال جميل في مؤتمر صحفي عقده في ختام لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف “على طاولة الحوار لا شيء يمنع ان تبحث اي قضية يمكن ان يفكر او يطلب بحثها احد المتحاورين، حتى هذا الموضوع يمكن بحثه”. لكنه تدارك ان “وضع التنحي كشرط قبل بدء الحوار يعني ضمنا اقفال طاولة الحوار قبل بدئها”. وقالت مصادر سياسية في دمشق ان جميل زار موسكو لمناقشة مشروع ستقدمه روسيا بموافقة سوريا يقضي باجراء انتخابات رئاسية مبكرة باشراف دولي يشارك فيها من يرغب من المرشحين بمن فيهم بشار الاسد.

 

 

 

 

التصنيفات : الأخبـــــار

One Comment في “الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الآربعاء 22-08-2012”

  1. 2012/08/22 في 20:50 #

    لاتفاوض علی دم الشعب السوري ولا حوار تحت سقف النظام

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: