الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الثلاثاء 21-08-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة ريف دمشق: 

عثر على عشرات الجثث في قبو تابع لال كتكوت في الشارع العام ببلدة معضمية الشام ووردت معلومات عن سقوط شهداء وجرحى اثر القصف الذي تعرضت له البلدة قبل قليل خلال تشييع شهداء اليوم والامس.ونفذت القوات حملة مداهمات واعتقالات في بلدة قطنا ،واستشهد مقاتلان من الكتائب الثائرة بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء في الغوطة الشرقية.

محافظة دمشق:

عثر على جثامين ستة رجال في حي القدم وعليها اثار تعذيب واطلاق رصاص وذلك بعد ساعات من اختطافهم من مسجد سعيد بن عامر الجمحي في منطقة أشرفية صحنايا والرجال الستة هم من سكان حي القدم الدمشقي.

محافظة دير الزور:

تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في مدينة البوكمال ووردت معلومات اولية عن مقتل مالايقل عن اربعة من القوات النظامية اثر تفجير شاحنة عسكرية ،كما وردت معلومات عن سقوط شهداء اثر القصف الذي تعرضت له قرية محيميدة واستشهد خمسة رجل وسيدة اثر القصف الذي تعرضت له قرى خط الكسر ة،،واستشهد رجل واصيب عدة مواطنين بجراح اثر القصف على قرية الصالحية. أيضاً أفاد نشطاء عن اشتباكات في حي الجورة بدير الزور كما تتعرض مدينة الميادين لقصف عنيف حيث تعرضت العديد من المنشات الحكومية والمدارس الى القصف كذلك قام الطيران الحربي السوري بقصف مدينة غرانيج لليوم الرابع على التوالي مما ادى الى اصابة امراة وطفل بجروح خطيرة كما وجدت جثة مجهولة في نهر الفرات بجانب قرية القورية قبل قليل.

محافظة درعا:

استشهد طفل اثر القصف الذي تعرضت له بلدة داعل،وفي بلدة انخل دارت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة ،وتتعرض بلدة الغارية الغربية للقصف من قبل القوات النظامية كما تعرضت بلدة الكرك الشرقي للقصف ،واستشهد مواطن من قرية غصم داخل اقبية الافراع الامنية بعد ايام من اعتقاله.

محافظة حلب:

استشهد رجل وطفل اثر القصف الذي تعرضت له بلدة مارع صباح اليوم وفي مدينة حلب تدور اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية ومسلحين موالين لها في حي سليمان الحلبي الذي تعرض للقصف كما تعرض حيي قاضي عسكر والصاخور للقصف صباح اليوم.

محافظة حماة:

أفاد نشطاء على صلة بهيئة التنسيق الوطنية الى ان الاتصالات الارضية والخلوية مازالت مقطوعة عن معظم المحافظة بما في ذلك مينتي سلمية ومصياف وذلك لليوم الحادي عشر على التوالي.ميدانياً, تتعرض معظم قرى وبلدات سهل الغاب الى قصف عنيف بالطيران الحربي السوري كما اقتحمت القوات النظامية السورية بلدة مورك في ريف حماة مما ادى الى سقوط عدد من الجرحى نتيجة اطلاق النار العشوائي في البلدة ووردت معلومات اولية عن اشتباكات.

محافظة ادلب:

تعرضت بلدة تفتناز والقرى المحيطة بها  ليلة الاثنين-الثلاثاء لقصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

سياسياً:

حذر الرئيس الامريكي باراك أوباما الحكومة السورية من استخدام أو نشر اسلحة كيماوية أو بيولوجية في الصراع الدائر في سوريا معتبرا أن استخدام هذه الأسلحة “خط أحمر” بالنسبة لواشنطن قد يدفعها لتغيير حسابتها في التعامل مع الأزمة السورية. وقال أوباما “حتى الآن لم اعط امرا بالتدخل عسكريا” في سوريا مضيفا “لكن اذا بدأنا نرى نقلا او استخداما لكميات من المواد الكيماوية فذلك سيغير حساباتي”.

 هذا ولم يقم النظام السوري بأي رد رسمي وعلني  على تصريحات الرئيس الاميركي باراك اوباما، بينما لوحظ فقط  انتقاد وكالة الانباء الرسمية السورية سانا تصريحات الرئيس الاميركي معتبرة انها تأتي في إطار “السباق الانتخابي الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية هذه الأيام، والصراع على كسب أصوات المتصهينين، وخطب ود إسرائيل بين المرشحين الجمهوري ميت رومني والديمقراطي باراك أوباما”.

ميدانيا، أفاد ناشطون سوريون بمقتل صحفية يابانية الاثنين خلال تغطيتها المواجهات الدائرة في حلب. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا ان الصحفية اليابانية قتلت خلال وجودها في حي سليمان الحلبي شرقي حلب حيث دارت مواجهات عنيفة صباح الاثنين بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة. وأشار المرصد أن ثلاثة صحفيين آخرين فقدوا وهم صحفية لبنانية وآخر مراسل عربي يعمل لصالح هيئة اعلامية امريكية إضافة إلى صحفي تركي.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: