عمان تستدعي سفير سورية اثر سقوط قذائف شمال الاردن واصابة طفلة

القدس العربي- أ ف ب

قالت الحكومة الاردنية انها استدعت السفير السوري في عمان الاحد احتجاجا على سقوط اربعة قذائف اطلقت في الجانب السوري وسقطت بمنطقة الطرة شمال المملكة، ما ادى الى اصابة طفلة بجرح بسيط.

وقال سميح المعايطة، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، لوكالة فرانس برس ان “اربعة قذائف سقطت في الاراضي الاردنية من الاراضي السورية نتيجة اشتباكات بين القوات النظامية وقوات المعارضة داخل الاراضي السورية ونجم عنها اصابة طفلة اردنية”.

واضاف ان “الحكومة قامت باستدعاء السفير السوري في عمان وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية”، معربا عن “رفض الحكومة وادانتها” للحادث.

من جانبه، قال زايد حماد، رئيس جمعية الكتاب والسنة التي تقدم العون لعشرات آلاف السوريين الفارين من بلدهم الى شمال الاردن، لفرانس برس ان “الجيش اغلق منطقة الطرة (شمال) بعد سقوط قذائف من الجانب السوري واصابة عدد من المواطنين بجروح طفيفة”.

الا انه لم يعط مزيدا من التفاصيل، فيما اكد مسؤول امني لفرانس برس ان “قوات الأمن والجيش ابلغتا بسقوط قذيفتين بمنطقة الطرة وتحرك الى هناك فريق من سلاح الهندسة الملكي للتحقق من الحادث”.

واشار الى ان “هناك طفلة عمرها 5 سنوات نقلت الى المستشفى بعد اصابتها بخدش بسيط قرب العين، قال ذووها انه ناجم عن اصابتها بشظية”.

من جهته، قال الدكتور قاسم المياس من مستشفى الرمثا الحكومي ان “الطفلة راجعت المستشفى لاصابتها بجرح بسيط قرب العين وغادرته بعد تلقي العلاج، فيما راجعنا كذلك اربعة اطفال مصابين بحالة من الخوف والهلع”.

وشهدت الحدود الاردنية السورية مؤخرا حوادث اطلاق نارى وقع اغلبها لدى اطلاق الجيش السوري الرصاص على لاجئين يحاولون اجتياز الحدود الى الاردن، فيما يطلق الجيش الاردني الرصاص احيانا لتسهيل وتأمين عبور هؤلاء.

ويستضيف الاردن اكثر من 150 الف لاجىء سوري منذ بدء الاحداث في سوريا في اذار (مارس) 2011.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: