الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الإثنين 20-08-2012

 

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة ريف دمشق:

نفذت القوات النظامية حملة مداهمات في بلدة عين منين ،كما تدور اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية في البلدة.  كمت تتعرض مدينة داريا للقصف من قبل القوات النظامية السورية ،كما استشهد مقاتل من الكتائب الثائرة المقاتلة اثر اصابته برصاص قناصة قرب جامع فشوخ في المدينة ،و تتعرض بلدة معضمية الشام للقصف من قبل القوات النظامية التي اشتبكت مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة لدى محاولة اقتحام البلدة واسفر القصف عن تهدم ببعض المنازل ،كما استشهد مقاتل من الكتائب الثائرة في مدينة الزبداني اثر كمين نصبته له القوات النظامية بعد منصف ليل الاحد الاثنين.

محافظة حلب:

تعرضت بلدة تل رفعت للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي استخدمت الطائرات بالقصف ،كما تعرضت بلدة تادف للقصف مما اسفر عن سقوط شهيدين واصابة خمسة مواطنين بجراح ،كما تعرضت مدينة الباب للقصف ولم يسجل سقوط خسائر بشرية ،وفي مدينة حلب تدور اشتباكات منذ ساعات في حي سليمان الحلبي بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي ،بينما تعرضت احياء الشعار وسيف الدولة والاذاعة وبستان القصر وطريق الباب ومناطق في حي صلاح الدين للقصف من قبل القوات النظامية.

محافظة درعا:

اصيب العشرات بجراح اثر القصف الذي تتعرض له منطقة اللجاة التي تعتبر اهم معاقل مقاتلي الكتائب الثائرة المقاتلة في المنطقة ،كما استشهد مقاتل من الكتائب الثائرة المقاتلة في مدينة درعا متاثرا بجراح اصيب بها خلال الاشتباكات اليوم وعثر على مواطنين اثنين اعدما ميدانيا في مدينة الحراك ليرتفع الى 14 عدد الشهداء الذي سقطوا في المحافظة اليوم ،وفي مدينة الحراك لاتزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام المدينة والسيطرة عليها.

محافظة حمص:

تعرض  حي الخالدية بمدينة حمص لقصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية مما اسفر عن سقوط جرحى وتهدم بعض المنازل ،وفي مدينة تدمر استشهد مقاتلان من الكتائب الثائرة المقاتلة.

محافظة دمشق:

هز دوي انفجارين حي القابون صباح اليوم حيث افادنا ناشط على مقربة من هيئة التنسيق الوطنية عن سقوط شهيدين على الآقل ،ودارت اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية في حي جوبر،كما دارت اشتباكات فجر اليوم في حي التضامن اسفرت عن مقتل عنصر من القوات النظامية.

محافظة حماة:

أفاد ناشط على تواصل مع هيئة التنسيق الوطنية من أن انفجار عبوة ناسفة قد حصل صباح الآحد ” اللبارحة” على مقربة من مفرزة الامن العسكري في مدينة سلمية وكان من نتيجتها عدد لابأس به من الجرحى مع انهيار بيت من الطراز القديم على مقربة من الحادث أيضاً. كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة في احياء الاندلس والتعاونية والبياض وطريق حلب بينما سمع اصوات انفجارات في احياء اخرى كما استشهد مواطن إثر القصف على حي الشيخ عنبر بمدينة حماة.

*هذا ويهمنا الاشارة الى أننا حاولنا التواصل مع نشطاء في محافظة دير الزور للوقوف على اخر المستجدات واخر حملات النظام السوري الدموية على المدينة لكن دون نتيجة وذلك بسبب انقطاع في خطوط الهاتف والانترنت.

سياسياً:

أعلن هيثم مناع رئيس هيئة التنيسيق الوطنية في المهجر أن حركته تعد لعقد مؤتمر للمعارضة السورية في الداخل، وكشف عن أن منظمات حقوقية دولية ستلاحق معارضين سوريين أمام القضاء بتهمة التحريض على التعذيب والقتل، متهماً دولاً إقليمية وعربية بدعم تواجد قوي للجهاديين الأجانب في سوريا.

وقال منّاع في مقابلة مع يونايتد برس انترناشيونال “إن هيئة التنسيق الوطنية باشرت منذ الشهر الماضي الاتصال بكل معارضة الداخل من أجل عقد مؤتمر موسّع للمعارضة السوريّة داخل البلاد واتصلت بعدة أطراف دولية، من بينها روسيا والاتحاد الأوروبي، وحصلت على وعود بحضور مراقبين”. بامكانكم قراءة نص المقبلة على الرابط التالي:

http://syrianncb.org/2012/08/20/%D9%87%D9%8A%D8%AB%D9%85-%

في هذه الآثناء رفض المبعوث الأممي إلى سوريا الأخضر الابراهيمي الانتقادات التي وجهتها اليه   احد أطرف  المعارضة السورية  ” المجلس الوطني” بخصوص عدم دعوته لتنحي الرئيس السوري بشار الأسد. وقال في مقابلة مع بي بي سي انه “ليس في وضع يستطيع فيه ان يقرر” ولكنه “ملتزم بايجاد حل”. وعقبت أيضاً وزارة الخارجية السورية بالقول “انه ليس من مهام اي طرف أو دولة او مبعوث أممي الحديث عن من يقود سورية لأن الشعب السوري هو وحده صاحب هذا القرار بما نص عليه الدستور السوري “.

وفي سياق آخر صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ان “العمل المشترك هو وحده القادر على حل الأزمة السورية” وان الوثيقة التي أقرت في مؤتمر جنيف في الثلاثين من شهر يونيو/حزيران هي مثال على الجهات الدولية التي يمكن أن تساهم في حل جماعي. وقال لافروف “لقد اتفقنا جميعا في جنيف أن على جميع أطراف النزاع في سوريا أن يعتمدوا هذه الوثيقة كاساس لحل الأزمة”.

 

التصنيفات : الأخبـــــار

One Comment في “الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الإثنين 20-08-2012”

  1. 2012/08/20 في 19:39 #

    طيب فشل مجلس استنبوال لن كل واحد يريد منصب وكل واحد يريد فلوس وكل مجموعه تاءمر من دوله ….. والحل
    ارحمو الدم السورى….. استاذ هيثم مناع ارسم خارطه للمخرج من حمام الدم السورى ونحن معك للموت

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: