الابراهيمي: لم يعد المطلوب تجنب الحرب الاهلية في سوريا بل وقفها

السفير-(الجزيرة، ا ف ب)

اعتبر الموفد الدولي الجديد الى سوريا الاخضر الابراهيمي انه لم يعد المطلوب “تجنب” الحرب الاهلية في هذا البلد بل “وقفها”، وذلك في مقابلة مع قناة “فرانس 24” التلفزيونية.

وقال الابراهيمي ان “الحرب الاهلية هي الشكل الاكثر رعبا للنزاع، حين يقتل جار جاره واحيانا شقيقه، انه اسوأ النزاعات”.

واضاف الدبلوماسي الجزائري “هناك من يقولون انه يجب تجنب الحرب الاهلية في سوريا، لكنني اعتقد اننا نشهد الحرب الاهلية منذ وقت غير قصير. المطلوب هو وقف الحرب الاهلية وهذا الامر لن يكون بسيطا”.

ورأى الابراهيمي ان “التغيير في سوريا لا مفر منه، تغيير جدي، تغيير اساسي وليس تجميليا، مضيفا “ينبغي تلبية تطلعات الشعب السوري”.

وفي وقت سابق الاحد، نفى الابراهيمي في تصريح لقناة “الجزيرة” ان يكون قد قال انه من المبكر الحديث عن تنحي الرئيس السوري، وهو تصريح نسب اليه وطالبته بعض أطياف المعارضة السورية  بسببه بـ”الاعتذار”.

وكان “المجلس الوطني السوري” طالب الابراهيمي “بالاعتذار” للشعب السوري لما نسب اليه من انه من السابق لاوانه مطالبة الرئيس الاسد بالتنحي، معتبرا تصريحه “استهتارا بحق الشعب السوري في تقرير مصيره”.

وقال الابراهيمي انه لم يذهب بعد الى القاهرة حيث مقر الجامعة العربية ولا الى نيويورك حيث مقر الامم المتحدة، وان ما صرح به هو انه “من السابق علي انا ان اقول اي شيء في ما يتعلق بمضمون القضية، هذا الذي قلته”.

واضاف “اما عن مسألة ان الاسد يتنحى او لا، لم اقل ان الاسد لم يحن الوقت ليتنحى”.

واعتبر انه اذا كان هناك من اعتذار يجب تقديمه، فيجب الاعتذار له لانه “كان يمكن ان يتصلوا ويسألوني” في اشارة الى “المجلس الوطني السوري” الذي طالبه بالاعتذار.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: