الجيش السوري الحر يتبنى استهداف مقر الاركان العامة في دمشق

 

 

موقع الانفجار في دمشق

بيروت- (ا ف ب): أعلن الجيش السوري الحر مسؤوليته عن التفجير الذي وقع صباح الاربعاء في دمشق مؤكدا انه استهدف مقر الاركان العامة، بحسب ما افاد فرانس برس أحد الضباط القياديين في الجيش الحر.

وقال مسؤول مكتب التنسيق والارتباط التابع للقيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل الرائد ماهر النعيمي في اتصال مع فرانس برس ان “الجيش (السوري الحر) نفذ هذه العملية التي استهدفت اجتماعا عسكريا في مقر الاركان العامة”، موضحا ان العملية عبارة عن “تفجيرين واحد داخل المقر والثاني خارجه”.

واوضح النعيمي ان هذه العملية “خطط لها ضباط محترفون وحصلت في الساعة 8,05 (5,05 تغ) صباح الاربعاء بالضبط وقت حصول الاجتماع اليومي في المقر”، مشيرا الى ان هذا الاجتماع “يجمع شبيحة وضباطا من الجيش وتوزع فيه المهام اليومية”.

ولفت إلى أن المقر يضم “مخزنا للاسلحة والذخيرة والوقود”.

ورفض الكشف عن طريقة حصول التفجير او ما اذا كان هناك تعاون من داخل المقر مع الجيش الحر.

وقال ان لا حصيلة عن اصابات، لكنه اوضح انه اثناء حصول الاجتماع “يتواجد في المقر ما لا يقل عن 150 شخصا بينهم 10 ضباط مسؤولين عن قمع التظاهرات”.

وكان التلفزيون السوري الرسمي اعلن في شريط اخباري في وقت سابق اليوم وقوع “انفجار ناجم عن عبوة ناسفة ملصقة بصهريج مازوت خلف فندق داما روز في دمشق”، مضيفا ان “الانباء تشير الى ثلاثة جرحى” كحصيلة اولية.

واوضح التلفزيون في شريط اخباري لاحق ان “الانفجار وقع بالقرب من مرآب هيئة الاركان العامة”.

وافادت مراسلة “فرانس برس” من العاصمة السورية نقلا عن مصدر عسكري في مكان الحادث ان “خمسة اشخاص اصيبوا بجروح جراء الانفجار”.

ولفتت الى ان الانفجار وقع نحو الساعة الثامنة (5,00 تغ) من صباح الاربعاء، مشيرة الى “فرض طوق امني حول مكان الانفجار” في شارع بيروت بمنطقة ابورمانة وسط دمشق.

واشارت الى ان “الكثير من سيارات الاسعاف” تتوجه الى المكان الذي “تتصاعد منه سحب كثيفة من الدخان الاسود”.

وعرض تلفزيون “الاخبارية” السوري الرسمي لقطات للتفجير تظهر سيارات اطفاء امام الباب الرئيسي لفندق داما روز، بالاضافة الى رجال اطفاء يقومون بتوجيه خراطيم المياه تجاه سيارات محترقة بالكامل.

وظهر في اللقطات عدد من سيارات الدفع الرباعي التابعة لفريق بعثة المراقبين الدوليين.

من جهته، زار نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مقر بعثة المراقبين وعقد اجتماعا معهم، مؤكدا في تصريح بوجود بعض الاعلاميين من بينهم مراسلة فرانس برس ان جميع اعضاء البعثة بخير.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان “انفجارا عنيفا هز دمشق صباحا ناجما عن انفجار صهريج مازوت خلف فندق داما روز (مريديان سابقا) ويعتقد ان مديره قريب مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان”.

وكانت الهيئة العامة للثورة السورية ذكرت في بيان صباح اليوم ان “انفجارا ضخما يهز العاصمة دمشق ودخان اسود كثيف يشاهد في سماء العاصمة”.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: