تساؤلات حول وجود أسلحة بلجيكية الصنع بأيدي المعارضة المسلحة بسورية

 

 

 

بروكسل (14 آب/أغسطس) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

صرحت برلمانية بلجيكية الثلاثاء بأنها بصدد التحضير لإطلاق نقاش في جهاز بلادها التشريعي حول حقيقة وجود أسلحة بلجيكية الصنع بأيدي المعارضة المسلحة في سورية.

وأشارت نيل لاينين، العضو في مجلس الشيوخ إلى أنها ستطرح عدة أسئلة حول الأمر فور أن يستأنف البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ، أعماله الشهر القادم بعد إنقضاء الإجازة الصيفية.

وشددت البرلمانية البلجيكية، التي تنتمي للتيار الليبرالي الديمقراطي على ضرورة الكشف عن مصير الأسلحة البلجيكية التي يتم تصديرها، فـ”لا بد من الإجابة على العديد من التساؤلات حول كيفية وصول الأسلحة إلى أيدي المعارضة المسلحة في سورية وإلى أي طرف تم بيعها فعلاً ومتى”، حسب قولها.

إلى ذلك، تشير العديد من المصادر إلى أن مقاتلي المعارضة السورية يتدربون فعلاً على إستعمال أسلحة وبنادق خفيفة بلجيكية الصنع، حيث تم نشر صور تظهر أسلحة بلجيكية الصنع بأيدي المتمردين السوريين في مناطق مثل داريا في ضواحي دمشق، حسبما أوردت صحيفة لوسوار الصادرة اليوم.

ويذكر أن الحكومة المحلية الوالونية (جنوب البلاد، ويقودها إشتراكيون)، قد أكدت خلال شهر حزيران/يونيو الماضي أنها بصدد إستئناف بيع الأسلحة المنتجة من قبل شركات متواجدة في جنوب البلاد إلى كل من قطر والسعودية. وكان رئيس الحكومة المحلية ريدي ديموت، قد أعلن سابقاً أنه “ليس هناك دليلا قاطعا” على أن الأسلحة المباعة إلى هذه الدول سيتم تحويلها إلى طرف ثالث.

ويطرح أمر الأسلحة البلجيكية المصدرة إلى دول الخليج تساؤلات جادة حول مصداقية الساسة المحليين، خاصة في ظل تأكيدات متعددة الأطراف مفادها أن كل من الرياض والدوحة تعملان على مد المعارضة السورية بالسلاح.

وكان الإتحاد الأوروبي قد فرض حظراً على توريد السلاح إلى سورية منذ بداية حركة الإحتجاجات في البلاد في آذار/مارس من العام الماضي.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

2 تعليقان في “تساؤلات حول وجود أسلحة بلجيكية الصنع بأيدي المعارضة المسلحة بسورية”

  1. 2012/08/14 في 13:44 #

    نصيحتي للكاتب روح اشتغل بالدنيا أو الإخبارية بينبسطو منك

    • 2012/08/14 في 18:55 #

      نحن لا نريد لأحد أن يسر من أحد أخ عمر حوراني ، نحن نريد للجميع أن يقول رأيه وللحقيقة أن تعلن أسرتنا أم أغضبتنا .. نتمنى فعلا أن نصل جميعنا لهذه الروح . شكرا لمرورك

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: