الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الثلاثاء 14-08-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة حلب:

تعرضت بلدات وقرى الابزمو و كفركرمين وباتبو وبابكة وكفرعمة وتديل بريف حلب للقصف من قبل القوات النظامية استشهد على إثرها مواطنان احدهما سيدة و عدد من الجرحى ,كما تعرض حي الشعار بمدينة حلب للقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد انباء بسقوط ضحايا.

محافظة دير الزور:

تعرضت قريتي الجنينة والحسينية بريف دير الزور للقصف من قبل القوات النظامية فيما لا تزال مناطق واسعة من محافظة دير الزور تشهد انقطاعا في خدمات الاتصال والانترنت. هذا وكان ناشطون قد بثوا خبراً عن استشهاد ستة مواطنين بينهم سيدتان و اربعة اشقاء من عائلة واحدة منهم ثلاثة اطفال وذلك اثر القصف الذي تعرضت له قرية الشميطية والعدد مرشح للارتفاع بسبب اصابة والد ووالدة الاشقاء الاربعة بحالة خطرة.

محافظة دمشق:

يشهد حي القابون منذ ليلة أمس  حالات نزوح بصفوف الاهالي خوفا من عملية عسكرية واسعة تنفذها القوات النظامية ،كما اقتحمت القوات النظامية حي الميدان وبدات بتنفيذ حملة مداهمات واعتقالات في في محيط سوق أبو حبل وساحة الأشمر ،كما داهمت حي الشاغور,وفي حي كفرسوسة سمع انفجار بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء تبين انه عبارة عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة امن ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

محافظة ريف دمشق:

ذكرت تنسيقية الثورة في قدسيا عن تعرض  ضاحية قدسيا للقصف من قبل القوات النظامية بينما استشهد مواطنان احدهما جندي منشق برصاص القوات النظامية في مدينة التل كما تعرضت مدينة داريا ومعضمية الشام لقصف من قبل القوات النظامية بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء.

محافظة درعا:

تعرضت بلدة النعيمة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية رافقه اصوات انفجارات كما سقطت عدة قذائف على بلدتي حيط وبصرى الشام فيما استشهد مواطنان في بلدة طفس احدهما مقاتل خلال اشتباكات مع القوات النظامية في البلدة.

محافظة حمص:

دارت  اشتباكات قرب قرية الغنطو بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة الذين هاجموا كتيبة للدفاع الجوي بقذائف صاروخية وتشير المعلومات الى وقوع خسائر بشرية خلال الاشتباكات ،كما تتعرض بلدة تلبيسة وقرية الغنطو للقصف من قبل القوات النظامية مما اسفر عن سقوط جرحى ،ولايزال مصير الصحافي أحمد صطوف مراسل فضائيات الإخبارية السورية والعالم وبرس تي في  الايرانيتان مجهولا منذ اختطافه ليل امس الاول الاحد عند دوار تدمر بمدينة حمص.

محافظة ادلب:

تتعرض مدينة سراقب للقصف من قبل القوات النظامية السورية مما اسفر عن سقوط اربعة شهداء وجرحى ،ووردت معلومات عن انفجار سيارة مفخخة قرب محطة وقود اتحاد الفلاحين بمدينة ادلب ،وتدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة هاجموا رتل للقوات النظامية في مناطق معرة مصرين  حيث ذكر المرصد السوري عن استشهاد ثلاثة مواطنين و حزانو و كللي.

سياسياً:

عقد رئيس الوزراء السوري المنشق عن النظام رياض حجاب مؤتمراً صحافياً في العاصمة الآردنية عمان. وقال حجاب للصحفيين :إنه انشق وانضم إلى الانتفاضة التي اندلعت قبل 17 شهرا ضد حكم الأسد بإرادته وإن النظام السوري لم يقله.

وأعلن حجاب تبرأه من نظام الرئيس السورى بشار الأسد قائلا “إن هذا النظام أوغل فى دماء السوريين بعدما تيقن من انعدام الأمل فى وقف آلة القتل”. وقال حجاب -فى بيان ألقاه أمام الصحفيين فى العاصمة الأردنية عمان- إنه خرج من سوريا بإرادته، وإنه لم يُقل من منصبه، كما أعلن النظام آنذاك. وأكد أنه بحكم خبرته كعضو فى النظام أن النظام بات منهارا معنويا واقتصاديا وماليا وعسكريا، ولم يعد يسيطر حاليا إلا على ثلاثين في المئة من الأراضى السورية. وطالب حجاب من سماهم بأحرار الجيش السورى بالتأسى بالجيشين التونسى والمصرى، وحماية الشعب السوري بدلا من قتله. وأكد أن هناك مسؤولين وقادة عسكريين ينتظرون اللحظة المناسبة للحاق بالثورة. كما ناشد الجيش الحر وكافة الثوار توحيد صفوفهم للدفاع عن الشعب السورى. وقال إن رحلة خروجه وعائلته من سوريا استغرقت ثلاثة أيام بمساعدة الجيش السورى الحر. وتعهد بعدم السعى لتولى أى مناصب فى المستقبل، مؤكدا أن انشقاقه كان إرضاء لضميره وخدمة لوطنه.

من جهةٍ أخرى, وصلت مستشارة الرئيس السوري بشار الآسد الى بكين لاجراء محادثات في الخارجية الصينية تتمحور حول الوضع في سوريا. وكانت الخارجية الصينية قد صرحت وبالتزامن مع وصول شعبان عن نيتها دعوة أطراف في المعارضة الى زيارة بكين قريباً دون أن تقدم تفاصيل أخرى.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: