الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الاثنين 13-08-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة حلب:

اقتحمت القوات النظامية السورية مدعمة بدبابات القسم الغربي من حي سيف الدولة وتشتبك مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة ،وتتعرض مناطق في حي صلاح للقصف من قبل القوات النظامية منذ صباح اليوم. هذا وقد  تعرضت المنطقة المحيطة بادارة الهجرة والجوازات للقصف وسمعت فيها اصوات اطلاق رصاص. وفي ريف حلب, تم قصف بلدة حريتان من قبل طائرة سورية مما أدى الى تهدم أحد الآبنية وذلك بحسب شريط فيديو  بثه ناشطون تمت مشاهدته عند الاعداد لهذا التقرير.

محافظة دمشق:

شوهدت حشود عسكرية ترافقها مدرعات تابعة للجيش السوري تحيط بحي العسالي بدمشق ووردت معلومات اولية عن اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في الحي كما شهد حي القابون انتشارا امنيا كثيفا رافقه اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب الثائرة والقوات النظامية مع تحليق للطيران الحربي في سماء الحي . وعند انتصاف اليوم كانت لاتزال حملة المداهمات والاتقالات مستمرة في حي الشغور التي اسفرت حتى لحظة كتابة التقرير عن اعتقال 21 مواطنا وشملة الحملة مقابر باب الصغير بحجة البحث عن اسلحة ،كما اعتقل شخص من حي القيمرية.

محافظة ريف دمشق:

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن استشهاد ثلاثة مواطنين اثر القصف الذي تعرضت له منطقة السيدة زينب عند منتصف ليل الاحد الاثنين ،كما تعرضت بلدتي يلدا وحمورية للقصف من قبل من قبل القوات النظامية ,كما سمعت اصوات انفجارات في في بلدة مسرابا رافقها تحليق مروحي في سماء البلدة. كما أفاد ناشطون على صلة بهيئة التنسيق الوطنية من  أن  مناطق بيدر السلطاني و الروس وحرنة الشرقية تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تحاول السيطرة المنطقة منذ ايام.

محافظة دير الزور:

في شريط فيديو بثه ناشطون على الانترنت, تم التأكد من رواية  شهود عيان من مدينة موحسن بريف دير الزور  من ان طائرة الميغ التي سقطت في سماء مدينة موحسن اليوم اشتعلت فيها النيران خلال قصفها لاهداف في المنطقة و لم تكن في طلعة تدريبية ،واكد نشطاء من المنطقة ان الطائرات اسقطت برشاش من نوع 14.5 مم لدى تحليقها على مستوى منخفض وان المقاتل الذي اسقط الطائرة هو المقاتل محمد العلاوي.

محافظة ادلب:

اقتحمت القوات النظامية السورية بلدة اورم الجوز بريف ادلب ونفذت حملة مداهمات واعتقالات بحثا عن مطلوبين للسلطات السورية وسط اطلاق رصاص كثيف واسفرت الحملة عن اعتقال العشرات وسقوط شهداء وجرحى.

محافظة حمص:

تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة شمال مدينة حمص وسمعت اصوات انفجارات واطلاق رصاص كثيف في المنطقة ،وفي مدينة حمص يتعرض حي الخالدية لقصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية وعثر على اشلاء مواطن سقط نتيجة القصف على الحي. هذا وقد أفاد المرصد السوري عن استشهاد ثلاثة مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في بلدة تلبيسة بينهم ضابط منشق وذلك اثر الاشتباكات مع القوات النظامية التي قتل وجرح 8 من عناصرها على الاقل ،ولاتزال الاشتباكات مستمرة في منطقة البساتين بمدينة تدمر.

محافظة درعا:

أفاد نشطاء من هيئة التنسيق الوطنية عن تعرض بلدة طفس للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تشتبك مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة عند مداخل البلدة, وهذا ما أكده بدوره مركز التوثيق السوري.

سياسياً:

جاء في بيان للامم المتحدة أن فاليري اموس مسؤولة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة تتوجه الثلاثاء إلى سوريا ولبنان في زيارة تستمر ثلاثة أيام لمناقشة سبل زيادة المعونات العاجلة للمدنيين المتضررين بسبب الصراع في سوريا. وقال البيان “تهدف الزيارة إلى جذب الانتباه الى الوضع الانساني المتدهور في سوريا وتأثير النزاع على المدنيين الباقين في سوريا او الذين فروا منها”.

وفي سياق ليس ببعيد, أعلن اكمل الدين احسان اوغلو الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي عن مقترحٍ بتعليق عضوية سوريا في المنظمة وقال ان “سوريا لن تكون ممثلة في القمة الاسلامية”، مشيرا الى “توصية من اللجنة التنفيذية على مستوى المندوبين بتعليق عضويتها في المنظمة”، موضحا ان هذه التوصية “ستعرض على وزراء الخارجية لاقرارها ولذلك حتى الان ليست حاضرة”.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: