الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل الآحد 12-08-2012

 

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

محافظة حلب: 

تتعرض احياء الشعار وطريق الباب والصاخور ومساكن هنانو وبستان القصر للقصف من قبل القوات النظامية السورية كما تعرضت مناطق في حي صلاح الدين للقصف بالتزامن مع اشتباكات دات في الحي بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة،وفي ريف حلب تتعرض بلدة حريتان للقصف من قبل القوات النظامية السورية :كما قتل ضابط برتبة عقيد في منطقة السفيرة اثر استهدافه من قبل مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة.

محافظة دمشق:

سمعت اصوات اطلاق نار من رشاشات متوسطة في حي القدم بدمشق ولم ترد معلومات عن اشتباكات في الحي ،وفي ريف دمشق تتعرض مدينة التل منذ نحو ساعة للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تحاول السيطرة على المدينة ،وفي مدينة حرستا سمعت اصوات انفجارات شديدة قبل قليل ناجمة عن قصف تتعرض له مناطق في الغوطة الشرقية ،كما ورد اسم شاب يبلغ من العمر 27 عاما استشهد مساء امس السبت اثر اصابته برصاص قناصة في منطقة صلاح الدين بالمدينة. هذا وقد ذكرت الانباء عن اغتيال مسلحين مجهولين الصحافي في وكالة الانباء السورية الرسمية سانا علي عباس وذلك اثر اطلاق الرصاص عليه في منزله ببلدة جديدة عرطوز.

محافظة درعا:

تشهد بلدة طفس حالة نزوح في صفوف الاهالي بعد بدء القصف عليها من قبل القوات النظامية في حين تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من الكتائب الثائرة والقوات النظامية قرب بلدة خربة الغزالة فيما استشهد مواطنان اثنان احدهما مقاتل عثر على جثمانه على طريق بصر الحرير وطفل من بلدة النعيمة استشهد متأثرا بجراح اصيب بها امس جراء القصف على البلدة ,كما دارت اشتباكات بعد منتصف ليل السبت الاحد قرب مطار الثعلة العسكري بريف درعا.

محافظة ادلب:

بعد عودة الاتصالات الى مدينة اريحا فجر اليوم تكشفت تفاصيل الحملة العسكرية التي نفذتها القوات النظامية في المدينة عصر ومساء امس حيث اسفرت الحملة عن استشهاد سبعة مواطنين بينهم اثنان اعدما ميدانيا واصابة العشرات بجراح واعتقال العشرات ،ونصبت الحواجز في المدينة ولاتزال حملة الاعتقالات مستمرة حتى فجر اليوم ،وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالة خطرة.

محافظة حمص:

شهد حي الشماس حالة نزوح واسعة في صفوف الاهالي منذ منتصف ليلة امس وذلك في ظل استمرار القصف والاشتباكات منذ يوم امس بعد اقتحام واسع نفذته القوات النظامية للحي.

سياسياً:

اعلنت الجامعة العربية تأجيل الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الاعضاء في جامعة الدول العربية الذي كان مقررا عقده في مدينة جدة السعودية الاحد لبحث تطورات الازمة السورية وموضوع تعيين بديل للمبعوث كوفي عنان.   وكان مكتب السفير احمد  بن حلي قد أعلن لـ بي بي سي أن تأجيل إلاجتماع جاء بسبب الحالة الصحية لوزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل.

من ناحيةٍ أخرى سيناقش مجلس الامن التابع للامم المتحدة الشأن السوري في اجتماع يعقده الخميس المقبل، ولكن ليس من المحتمل ان يتوصل المجلس الى اجماع حول الموضوع إذ تطالب روسيا بتمديد فترة عمل بعثة المراقبين بينما تعبر الولايات المتحدة عن شكوكها في جدوى ذلك.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: