كلينتون تجري محادثات بشأن سورية في تركيا في 11 آب

ليلونغوي (ملاوي) – رويتزر

الإثنين ٦ أغسطس ٢٠١٢

قالت فيكتوريا نولاند الناطقة باسم الخارجية الأميركية إن وزيرة الخارجية هيلاري كلنتون ستسافر إلى تركيا الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع الحكومة التركية في شأن سورية. وأضافت في بيان للصحافيين أن وزيرة الخارجية «كلينتون ستتجه إلى إسطنبول لإجراء مشاورات ثنائية مع الحكومة التركية في شأن سورية وكذلك قضايا أخرى».

وستشكل محادثات كلينتون المزمعة في إسطنبول يوم 11 آب (أغسطس) جزءاً من تجدد المساعي الدولية لمواجهة الأزمة المتصاعدة في سورية حيث تحارب قوات موالية للرئيس السوري بشار الأسد مقاتلين من المعارضة لإخماد الانتفاضة.

وتراجعت احتمالات التوصل إلى حل عبر التفاوض منذ أن استقال مبعوث السلام كوفي أنان الأسبوع الماضي شاكياً من عدم القدرة على اتخاذ إجراء عبر مجلس الأمن في شأن جهود السلام في سورية.

وأعلنت نولاند أن كلينتون – التي ستشمل جولتها الحالية في أفريقيا جنوب أفريقيا- ستزور أيضاً نيجيريا وغانا وبنين في الأسبوع المقبل في طريقها إلى محادثات إسطنبول.

وفي غانا من المتوقع أن تحضر جنازة الرئيس جون اتا ميلز الذي توفي الشهر الماضي بعد فترة من المرض.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اتفقا في نهاية تموز (يوليو) على تسريع التغيير السياسي في سورية بما في ذلك رحيل الأسد.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: