الصليب الأحمر يناشـد «كل الأطراف» احـترام «قانـون الحـرب» في سـوريا

دعت اللجنة الدولية للصليب الاحمر أمس الاول، الاطراف المتناحرة في سوريا الى احترام القانون الدولي في المجال الانساني وخصوصا المدنيين.
ودعت المنظمة الدولية في بيان «كل الاطراف الى احترام كامل لقوانين ومبادئ القانون الدولي الانساني أي قانون الحرب». وقال رئيس عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الشرق الاوسط والادنى روبرت مرديني «اننا ندعو بإلحاح كل الاطراف المتحاربة الى الالتزام بواجباتها في مجال القانون الدولي الانساني».
وذكّرت المنظمة بأن «العمليات العدائية تخضع لقوانين تفرض عليها حدودا بهدف حماية المدنيين والاشخاص الذين لا يشاركون أو توقفوا عن المشاركة في المعارك، وخصوصا المعتقلين والجرحى». وشدد مرديني على ان «الهجمات يجب ألا تستهدف سوى الاهداف العسكرية وليس المدنيين ولا ممتلكاتهم مثل المنازل وأماكن العبادة». كما دعت المنظمة ايضا الى حماية مراكز الخدمات الطبية.
وقال مرديني ان «الجرحى والمرضى يجب ان يتلقوا العلاج بدون تأخير وعلى الاطراف اتخاذ كل التدابير الممكنة من أجل توفير العلاج الطبي الذي يحتاجونه أو تسهيل نقلهم». وأعلن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان شهر تموز الماضي كان «الاكثر دموية» في سوريا منذ بداية الاحتجاجات فيها منتصف آذار 2011، ما أسفر عن سقوط اكثر من 4239 قتيلا معظمهم من المدنيين.
(أ ف ب)

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: