بغداد تستدعي القائم بأعمال السفارة التركية وتطالب أنقرة بتفسير عاجل بشأن زيارة أوغلو

أوكلو ومحافظ كركوك

 

(دي برس)

إستدعت السلطات العراقية، الجمعة٣/٨/٢٠١٢، القائم بأعمال السفارة التركية في بغداد، إحتجاجاً على زيارة وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلو الى مدينة كركوك، والتي قالت إنها تمّت من دون علمها أو موافقتها، مطالبة أنقرة بتقديم تفسير عاجل في هذا الشأن.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية، وفقا لوكالة “يو بي اي” أن الوزراة إستدعت اليوم القائم بأعمال السفارة التركية في بغداد مولود ياقوت، حيث سلّمه وكيل الوزارة لبيد عباوي مذكرة إحتجاج دبلوماسية إلى الحكومة التركية إعتبرت الزيارة “إستهانة بالسيادة الوطنية، وخرقاً للضوابط في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الجارين”.

وطالبت الحكومة العراقية في المذكّرة من نظيرتها التركية بتقديم “تفسير عاجل” لما حدث، وموافاتها بأسباب هذا “الإنتهاك”.

وكانت حكومة إقليم كردستان العراق قالت أمس الخميس، إن وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلوا دخل الى الإقليم بعد حصوله على تأشيرة دخول من السفارة العراقية في تركيا، فيما تقول السلطات العراقية إن الزيارة تمّت من دون علمها أو موافقتها.

وكانت الحكومة العراقية قد عبّرت عن غضبها الشديد أمس، من زيارة الوزير التركي الى كركوك، والتي سبقتها بيوم واحد زيارة مماثلة الى مدينة أربيل مركز إقليم كردستان العراق، معتبرة الزيارة “تدخلاً سافراً” بالشأن العراقي الداخلي.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: