اللجنة الطبية السورية تطلق حملة “يوم عمل” من أجل إغاثة أهلنا في الوطن

ضمن فعاليات ونشاطات اللجنة الطبية السورية وفي ظل الأوضاع المأساوية التي تمر بها البلاد أطلقت إدارة اللجنة حملة إغاثية تحت اسم “يوم عمل” لجمع التبرعات للمتضررين السوريين الذين يعانون من أوضاع إنسانية صحية ومعيشية صعبة في الداخل السوري. هذا وتحث الحملة إلى إشراك أصحاب الضمير الإنساني من المجتمع الدولي في المساهمة بتبرع مالي أو عيني بقيمة ما يجنون في أعمالهم المعيشية لمدة يوم واحد للمشاركة في تحمل مسؤولياتهم الإنسانية تجاه الأوضاع الكارثية التي يعيشها المجتمع السوري جراء الحملات العسكرية التي يقودها النظام ضد المدن والأرياف الآهلة بالسكان المدنيين.

وفي هذا الصدد صرحت الدكتورة صدى حمزة المسؤول التنفيذي لحملة “يوم عمل” في إتصال هاتفي مع جريدة جسوريا , “إن الأوضاع الإنسانية باتت صعبة للغاية بحيث أصبح الأمر لا يطاق , لقد فقدنا العديد من زملائنا الأطباء فمنهم من قضى نحبه تحت التعذيب ومنهم من أغتيل. المعارضون السياسيون لا يأبهون إلا لكيفية كسب الدعم السياسي والمادي لفرض أجنداتهم على المجتمع وإنشاء مجالسهم الخاصة بعيداً عن القضايا الإنسانية العظمى. لدينا آلاف الجرحى اليوم , مئات الآلاف من المهجرين , الأطفال اليتامى لا مأوى لهم , هناك نقص حاد في تلبية أدنى متطلبات المعيشة , مدن وأرياف دمرت بأكملها. السياسة التي لا تكون فيها الأبعاد الإنسانية هي الأهم لا تعد سياسة أخلاقية ولذلك ندعوا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية بشكل صائب بما يخدم مستقبل أطفالنا بعيداَ عن الكوارث والأهوال”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الطبية السورية تأسست في نهاية نيسان/إبريل 2011 وأعدت مركز انطلاقها في باريس ودرعا وتعتمد اللجنة على القواعد الطبية الإنسانية المعتمدة دوليا أي أنها ترفض أي تمييز بين الضحايا على أساس الانتماء السياسي أو المذهبي أو القومي وتعتبر مهمتها تقديم العون الطبي بدون أي تمييز أو تفضيل وتسعى اللجنة عبر شبكة علاقات داخل سورية وخارجها إلى تقديم العون والمساعدات الطبية وتوفير الدواء والأدوات بما فيها إنشاء العيادات الطبية والصحية وتأمين نقل المصابين لأماكن تسمح بعلاجهم بشكل آمن والتعاون مع كل الأطباء من أجل أفضل حماية ورعاية وإعادة تأهيل لكل مصاب ومن مهامها بذل الجهود الكبيرة في مجالات العمل الإنساني و الاغاثي لتصب في خدمة المقاومة المدنية والحراك الاجتماعي.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

2 تعليقان في “اللجنة الطبية السورية تطلق حملة “يوم عمل” من أجل إغاثة أهلنا في الوطن”

  1. تغريد اسماعيل
    2012/08/04 في 19:18 #

    بداية لكم كل التقدير للجهود المبذولة في هذا العمل الإنساني، سؤالي هو كيف لي أن أساهم أو حتى أتطوع في هذا العمل

    • 2012/08/05 في 13:01 #

      الأخت تغريد سنعطي عنوان ايميلك هذا الى المسؤولين في سوريا عن هذه الحملة وسوف يتواصلون معكي ، شكرا لك على هذه الروح .

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: