آشتون: خطة النقاط الست لا تزال الحل الأمثل للأزمة السورية

 

بروكسل (3 آب/أغسطس) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

عبرت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، عن قناعتها بأن خطة النقاط الست، التي وضعها المبعوث الدولي العربي المستقيل كوفي أنان، لا تزال تشكل الحل الأفضل للأزمة في سورية.

وفي بيان صدر عن مكتب آشتون الجمعة، تعليقاً على استقالة كوفي أنان، أضافت “إن خطة النقاط الست هي أفضل أمل للسوريين، وأما الدفع نحو مزيد من العسكرة للصراع، من قبل أي من الطرفين، فذلك لن يخلف إلا مزيد من المعاناة للشعب السوري وللمنطقة ككل”، وفق كلامها:

وأشارت إلى أن الإتحاد الأوروبي سيواصل دعمه لجهود الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، مشددة على ضرورة الإسراع في تعيين خلف للسيد أنان من أجل الاستمرار في البحث عن حل يؤمن انتقال سياسي سلمي للسلطة في سورية.

وأكدت آشتون أن الإتحاد الأوروبي يرى في استقالة أنان “المؤسفة” إشارة إضافية إلى عجز مجلس الأمن الدولي عن التوافق على قرار موحد بالشأن السوري، مشددة على تمسك الاتحاد الأوروبي بالسعي من أجل تحقيق تحول سياسي في سورية قادر على تلبية التطلعات الديمقراطية للشعب وإعادة الإستقرار لهذا البلد.

وكانت آشتون قد عبرت عن أسفها لاستقالة كوفي أنان، وأثنت على جهوده لحل الأزمة، “كان لنا في أوروبا تعاون وثيق وممتاز معه”، حسب تعبيرها.

يذكر أن استقالة أنان من مهمته كمبعوث دولي وعربي لسورية، قد أثارت ردود فعل مختلفة، كما وضعت على المحك مصير بعثة المراقبين الدوليين العاملين في سورية، والذين ستنتهي مهمتهم بعد أيام ما لم يعمد مجلس الأمن إلى تمديدها.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: