نتنياهو: لم اتخذ بعد قرارا بشان مهاجمة ايران

 

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

تل أبيب- (د ب أ): صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء انه لم يتخذ بعد قرارا بشان شن هجوم على المنشأت النووية الايرانية من عدمه.

وقال نتنياهو في مقابلة مع القناة الثانية بالتليفزيون الاسرائيلي “اسرائيل لايمكن أن تعتمد على أي شخص اخر” عندما يتعلق الامر بالتهديد الايراني.

وحول تقارير مفادها ان كبار قادة الجيش الاسرائيلي بقيادة رئيس الاركان الاسرائيلي بين جانتس، يعارضون شن هجوم اسرائيلي على ايران، قال نتنياهو “هذه تقارير غير مسئولة”.

واشار رئيس الورزاء في المقابلة، التي نشرتها صحيفة هاارتس الاسرائيلية في موقعها الالكتروني، الى انه عندما اتخذ رئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل مناحم بيجن القرار الخاص بمهاجمة المفاعل النووي العراقي في عام 1981، عارض الهجوم انذاك كل من رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) اسحاق هوفي ومدير المخابرات الحربية يهوشوا ساجوي.

واضاف “في اسرائيل، تتخذ القيادة السياسية القرارات وتنفذها الاجهزة التنفيذية”.

وتتزامن تصريحات نتنياهو مع وصول وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا مساء اليوم الثلاثاء الى اسرائيل قادما من مصر في اطار جولة في منطقة الشرق الاوسط زار خلالها تونس ايضا.

وكان بانيتا قد صرح في وقت سابق اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي في مصر ردا على سؤال حول ما إذا كان سيبحث أثناء زيارته لإسرائيل إمكانية استخدام القوة العسكرية ضد إيران “إسرائيل والولايات المتحدة ملتزمتان بالتأكد من أن إيران لا تصل لمرحلة الحصول على سلاح نووي وسوف نستمر في العمل معا في هذا الإطار في جهود التأكد من أن إيران لا تصل لهذه النقطة” .

وحول ما إذا كان ذلك يتضمن القيام بعمليات عسكرية ضد إيران قال “إننا لا نتحدث عن خطط عسكرية محددة موجودة لدينا لكننا بشكل واضح سنستمر في العمل على عدة خيارات في هذا المجال ولكن النقاشات التي آمل أن تتم في إسرائيل ستتركز أكثر حول ماهية التهديدات التي نواجهها ومحاولة تشاطر المعلومات العسكرية الاستخبارية.

وتأتي زيارة بانيتا بعد مرور يومين على تصريحات لمسئول امريكي بارز نشرتها صحيفة هاارتس الاسرائيلية اول امس الاحد مفادها أن مستشار الأمن القومي الأمريكي توم دونيلون عرض على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته لاسرائيل في وقت سابق الشهر الجاري الخطط التي أعدتها بلاده لضرب إيران .

ويشار إلى أن القوى الغربية تشتبه في أن البرنامج النووي الايراني ستار لتصنيع اسلحة نووية ولكن ايران تنفي ذلك.

ولاتستبعد الولايات المتحدة واسرائيل أي خيار في التعامل مع البرنامج النووي الايراني.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: