الجيش السوري يؤجل معركة حلب لاستكمال إعداد سرايا من قوات النخبة المختصة بحرب الشوارع

 

عناصر من الجيش الحر بعد السيطرة على دبابة لقوات النظام في حلب

دمشق ـ”القدس العربي” ـ من كامل صقر: قال مصدر أمني سوري لـ “القدس العربي” أن القيادة العسكرية في دمشق مستمرة في إرسال تعزيزات عسكرية إلى مدينة حلب استعداداً لما قال أنها المعركة الكبرى هناك في مواجهة مقاتلي الجيش الحر المسيطرين على عدد من أحياء المدنية في الشمال السوري.

التعزيزات المتوالية إلى حلب تابعة لمختلف الاختصاصات العسكرية أبرزها المشاة والمدفعية، وتتمركز قوات الجيش السوري حالياً بمعظمها في منطقتين رئيسيتين الأولى على اتستراد الحمدانية والثانية في مدرسة المشاة العسكرية الموجودة بحي النيرب.

حسب آخر المعطيات التي حصلت عليها القدس العربي فإن القوات النظامية تستعد لمواجهة أكثر من خمسة آلاف مقاتل معارض في حلب معظمهم قدموا من الأرياف وانضم إليهم إيضاً مئات آخرون من.

وحسب تلك المعطيات فإن هؤلاء المقاتلين باتوا حالياً ينتظمون في لوائين مقاتلين الأول تحت اسم “لواء التوحيد” الذي جرى تجميعه في إحدى القرى الحدودية في الشمال بالقرب من الأراضي التركية، والثاني هو “لواء الفتح” وهو لواء حديث العهد تشكل في اليومين الماضيين من عدة كتائب مسلحة.

المعطيات الميدانية تؤكد أن الجيش النظامي لم يتجه حتى الآن للتعاطي

ميدانياً بطريقة حرب الشوارع التي يعتمدها مقاتلو الجيش الحر، ويستند على عمليات القصف الثقيل بالمدفعية لمواقع محددة تقول معلومات الجيش أن مسلحين يختبؤون فيها، لكن هؤلاء المسلحين يلجؤون إلى الملاجئ التي تتوفر في معظم الأبنية السكنية الحلبية وذلك عندما تبدأ قوات الجيش النظامي القصف المدفعي أو القصف بالدبابات، وبلجوء المقاتلين للملاجئ وبالتالي فإن معظم هذا القصف لا يلحق خسائر كبيرة في صفوف الجيش الحر.

المصدر الأمني الذي تحدث لـ “القدس العربي” قال ان تأخير في الدخول الجدي للجيش السوري إلى أحياء حلب مردّه بالدرجة الأولى الإعداد لدخول أرتال وسرايا من قوات النخبة التي سيوكل لها تنفيذ عمليات إنزال جوي واقتحامات في الشوارع، وكذلك تجنب إدخال آليات وعربات ستكون مكشوفة لمقاتلي الجيش الحر وفي مرمى نيرانهم.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: