بان كي مون: تعرض قافلة رئيس بعثة المراقبين في سوريا لهجوم

بعثة المراقبين خلال جولة في حمص

الأمم المتحدة- (رويترز): قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين إن قافلة رئيس بعثة المراقبين في سوريا اللفتنانت جنرال باباكار جاي تعرضت لهجوم الأحد وإن دروع العربات حمت راكبيها من الإصابة.

وقال بان للصحفيين في نيويورك وفقا لنص رسمي لتعليقاته أصدرها المكتب الصحفي للأمم المتحدة “تعرضت قافلة الجنرال جاي لهجوم مسلح أمس. لحسن الحظ لم تقع إصابات”.

ولم يقدم مزيدا من التفاصيل بشأن الهجوم الا ان مسؤولين من الأمم المتحدة طلبوا عدم نشر اسمائهم قالوا ان القافلة التي تضم خمس سيارات تعرضت لنيران اسلحة صغيرة في تلبيسة على بعد حوالي 17 كيلومترا من حمص. واضاف المسؤولون انها منطقة تسيطر عليها المعارضة.

وقال بان إن اكثر من عشر عربات مدرعة تابعة للامم المتحدة هوجمت ودمرت منذ بدء هذه المهمة في سوريا قبل ما يزيد عن ثلاثة أشهر.

وقال بان “من حسن الحظ أنه لم يصب أحد في هذه الهجمات” مضيفا “السبب الوحيد في حماية البعثة هو هذه العربات المدرعة”.

وعلى الرغم من تعليق البعثة لمعظم أعمال المراقبة التي تقوم بها الشهر الماضي بسبب تزايد اعمال العنف في الصراع المستمر منذ 16 شهرا الا انها ما زالت تنفذ أنشطة محدودة هناك. وتم تجديد التفويض الخاص بالبعثة في 20 يوليو تموز لمدة 30 يوما.

وقال بان انه عقد اجتماع أزمة مع كبار مسؤولي الامم المتحدة المختصين بالشأن السوري اليوم الاثنين مشيرا الى ان المجموعة ستستمر في عقد اجتماعات منتظمة لمناقشة الصراع.

ودعا الامين العام للامم المتحدة مجددا كلا من الحكومة وقوات المعارضة لوقف القتال. وكرر طلبه السابق بان تتعهد الحكومة السورية بعدم استخدام أسلحة كيماوية تحت أي ظرف من الظروف.

وجاء ذلك تعليقا على تقارير تفيد بأن سوريا قالت انها لن تستخدم الاسلحة الكيماوية الا إذا تعرضت لهجوم من الخارج.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: