بانيتا يدعو للحفاظ على الجيش السوري عند رحيل الأسد

 

 

 

وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا

واشنطن- (يو بي اي): دعا وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا الى بقاء الجيش السوري على تماسكه عندما يفقد الرئيس السوري بشار الأسد سيطرته على الحكم في البلاد.

وقال بانيتا بمقابلة حصرية مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية، حاورته خلالها بربرا ستار من تونس، وهي المحطة الأولى لجولته الشرق أوسطية، “أعتقد انه من المهم عندما يرحل الأسد، وسوف يرحل، أن يتم الحفاظ على الاستقرار في ذاك البلد”.

وأضاف ان “الطريقة المثلى للحفاظ على هذا النوع من الاستقرار هو بالحفاظ على أكبر عدد ممكن من الجيش والشرطة، بالإضافة على القوات الأمنية”، معرباً عن أمله في “أن ينتقلوا إلى حكومة ديمقراطية، وهذا أمر أساسي”.

وشدد على ضرورة ألا تسمح الولايات المتحدة بتكرار الخطوات التي أقدمت عليها إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش عند حل الجيش العراقي.

وقال “من المهم ألا نرتكب الأخطاء عينها التي ارتكبناها في العراق، وخاصة عندما يتعلق الأمر بأمور مثل المواقع الكيميائية، فإن (الجيش السوري) يقوم بمهمة جيدة جداً في ما يتعلق بحماية هذه المواقع، وإذا توقف عن ذلك فجأة سيكون وقوع هذه الأسلحة الكيميائية في الأيدي الخاطئة، أي حزب الله أو متطرفين آخرين في تلك المنطقة، كارثة”.

وكان بانيتا دعا في مقابلته الأسد إلى الرحيل إذا كان يريد حماية نفسه وحماية عائلته.

وقال إن الأسد “يعلم انه يواجه مشكلة، ورحيله يعد مسألة وقت”. وأضاف ان الولايات المتحدة تقدم مساعدة “غير قاتلة” للثوار في سوريا، بما في ذلك أجهزة اتصال.

لكنه أوضح ان دول أخرى تقدم مساعدة عسكرية مباشرة أكثر، “ولذا لا جدل حول ان (الثوار) يحصلون بطريقة أو بأخرى على الدعم الذي يحتاجونه بغية الاستمرار بهذا القتال”.

وكان بانيتا قال يوم الأحد الماضي ان الهجمات التي يشنها الجيش السوري على مدينة حلب ستكون بمثابة “مسمار في نعش الأسد” إذ انها ستزيد من عدد الأشخاص الذين يعارضون الحكومة.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: