مسؤول عسكري اردني: النظام السوري يحاول تصدير أزمته للأردن

(دي برس)

اعتبر مسؤول عسكري بارز في الجيش الأردني في حديث مع “الحياة” أن النظام السوري “يحاول تصدير أزمته إلى الأردن، من خلال خرقه المتواصل للحدود الأردنية “.

وأضاف المسؤول أن وحدات الجيش السوري المتواجدة على الحدود “تعاني الاضطراب والتخبط في تحركاتها، وأن قراراتها الميدانية لا تُتّخذ عن تخطيط عسكري محكم”. موضحاً أنه “تم استهداف معظم المراكز والمفارز التابعة للجيش السوري على الحدود مع الأردن، وتدميرها من قبل الجيش الحر”.

وكشف المسؤول الأردني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه عن تجهيز الجيش الأردني على الحدود مع سورية “بمختلف أنواع الذخيرة والأسلحة الثقيلة والمتوسطة”. وقال: “لدينا تعليمات صارمة للرّد المسلح بكثافة على أي محاولة للاعتداء على حدودنا”.

وكانت الاشتباكات الأخيرة بين الجيشين الأردني والسوري على حدود البلدين المشتركة، كشفت حالة من التنسيق والاتصال بين الجيش الأردني و”الجيش الحر”، في ما يتعلق بأوضاع اللاجئين الفارين إلى الأردن وتطور الأحداث على المناطق الحدودية.

وقالت مصادر رسمية أردنية ونشطاء في “الجيش الحر” والمعارضة السورية إن الاشتباك الأخير “لم يكن الأول منذ بدء الاحتجاجات في سورية، لكنه كان الأعنف بعد أن ردّ الأردن بقوة على مصدر إطلاق النار”.

وأضافت المصادر أن “وحدات الجيش الأردني المرابطة على الحدود ردت على مصدر النيران الموجهة صوب لاجئين تمكنوا دخول الحد الأردني، بالتوغل في الجانب السوري للرد على مطلقي النار، وخاصة بعد إصابة أحد مرتباتها”. وقالت المصادر إن نيران الجيش الأردني “استهدفت مركزين أمنيين لا يبعدان كثيرا عن بلدة تل شهاب، التي يسيطر عليها “الجيش الحر”. وأوضحت أن الجانب الأردني “رفض استهداف جنود النظام السوري، لكنه أصر على وقف إطلاق النار باتجاه بلاده”، وإيصال رسالة للنظام السوري مفادها أن المملكة لن تصمت على اختراق حدودها وإصابة أي من جنودها أو مرتباتها.

وتحدثت المصادر، عن مجموعات من “الجيش الحر” تتولى مسؤولية نقل اللاجئين وتأمين الطريق الحدودي لهم، قبل أن تسلمهم إلى الجيش الأردني عند نقطة معينة من الشريط الحدودي

 

 

 

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: