تحديث لأخبار الثورة اليوم 2012/07/30

محافظة ادلب: لاتزال بلدة الهبيط تتعرض للقصف لليوم الرابع على التوالي من قبل القوات النظامية السورية حيث تستخدم الطائرات الحوامة رشاشتها بملاحقات في محيط بلدة سراقب ولم تستجل حتى اللحظة خسائر بشرية ،وفي قريتي المسطومة وفيلون تنفذ القوات النظامية حملة مداهمات وانتشار واسعة كما دارت اشتباكات في قرية فيلون اسفرت عن مقتل مسلح موالي للنظام.

محافظة ريف دمشق: استشهد مواطنان اثنان من مدينة حرستا احدهما رجل مسن اثر اطلاق رصاص خلال اقتحام أحياء المدينة والاخر اثر اطلاق نار وقصف في منطقة مزارع حمورية من قبل القوات النظامية السورية ، حيث تتعرض منطقة المزارع بين مسرابا وحرستا للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تنفذ حملة مداهمات في المنطقة بحثا عن مطلوبين للسلطات السورية ولم ترد انباء حتى اللحظة عن اشتباكات ،كما تعرضت بلدة مديرا لحملة مداهمات وسط اطلاق رصاص كثيف ،هذا وشهدت منطقة جديدة عرطوز اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة بعد منتصف ليل الاحد الاثنين ، وفي بلدة معضمية الشام انتشرت حواجز للقوات النظامية واستشهد فتى يبلغ من العمر 16 عاما بعد منتصف ليل الاحد الاثنين برصاص قناصة .

محافظة درعا:

محافظة حمص: استشهد مواطنان اثنان اثر سقوط قذيفة على منزلهما خلال القصف الذي تعرضت له مدينة الرستن صباح اليوم كما تتعرض عدة احياء في حمص لقصف متقطع حيث يسمع صوت انفجار كل ربع ساعة.

محافظة دير الزور : استشهد مواطن اثر اصابته باطلاق رصاص بعد منتصف ليل الاحد الاثنين في مدينة البوكمال ،ودارت اشتباكات بعد منتصف ليل الاحد الاثنين في مدينة دير الزور التي سقطت فيها عدة قذائف على حي الجبيلة في المدينة.

محافظة حماة : اقتحمت القوات النظامية السورية بلدة بريديج ونفذت حملة مداهمات واعتقالات اسفرت عن اعتقال نحو 20 من شبان البلدة والاستيلاء على سيارات ، كما اقتحمت بلدة كفرنبودة ومزارع مجاورة لها وسط اطلاق رصاص كثيف ،كما استشهد مواطن من قرية الشريعة متاثرا بجراح اصيب بها خلال اشتباكات قبل ايام.

محافظة دمشق: اغتال مسلحون مجهولون فجر اليوم الاثنين الكابتن الطيار المدني فراس ابراهيم الصافي اثر اطلاق الرصاص عليه على طريق مطار دمشق الدولي ،وشغل والد الطيار العماد ابراهيم الصافي مناصب رفيعة في القيادة العسكرية السورية في عهد الرئيس السوري السابق حافظ الاسد ، كما استشهد مقاتل من الكتائب الثائرة المقاتلة متاثرا بجراح اصيب بها خلال اشتباكات قبل ايام.

محافظة حلب : يتعرض حي صلاح الدين للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي اشتبكت مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في احياء صلاح الدين والاذاعة والاعظمية ،كما تعرض حي السكري للقصف من قبل القوات النظامية.

محافظة درعا :ارتفع الى 2 عدد الشهداء من مقاتلي  الكتائب الثائرة المقاتلة استشهدا خلال اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة درعا، حيث يتعرض حي طريق السد ومخيم النازحين بمدينة درعا لسقوط قذائف من قبل القوات النظامية السورية التي تشتبك مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة ، واستشهد مقاتل من الكتائب الثائرة المقاتلة الذي كان يعمل كمراسل ميداني لاحدى الفضائيات العربية خلال اشتباكات في مخيم النازحين الذي استشهد فيه مواطن برصاص قناصة ،كما دارت اشتباكات صباح اليوم في بلدة الشيخ مسكين التي استشهد فيها مقاتل من الثوار ،كما تعرضت بلدات خربة غزالة وكفر شمس ونصيب وام ولد والكرك الشرقي للقصف من قبل القوات النظامية صباح اليوم.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: