هآرتس: مساعد لأوباما يطلع إسرائيل على خطة مهاجمة إيران

القدس المحتلة- (رويترز): ذكرت صحيفة اسرائيلية الأحد أن مستشار الامن القومي للرئيس الامريكي باراك أوباما اطلع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطة أمريكية طارئة لمهاجمة إيران اذا فشلت الدبلوماسية في كبح برنامجها النووي.

وذكرت صحيفة هآرتس ان المستشار الامريكي توماس دونيلون استعرض الخطوط العامة للخطة في المحادثات مع نتنياهو في وقت سابق هذا الشهر.

ورفض هارل لوكر المساعد الكبير لنتنياهو التعليق على التقرير حين سئل عنه في مقابلة مع محطة اذاعة اسرائيلية. وقال مسؤول اسرائيلي آخر عبر الهاتف “نحن لا نعلق على المقابلات الدبلوماسية وراء ابواب مغلقة”.

وقالت هآرتس ان اطلاع نتنياهو سرا على الخطة يمثل اهم جهد من المسؤولين الامريكيين الكبار الذين زاروا اسرائيل في الشهر المنصرم ومنهم وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون لصرف اسرائيل عن تنفيذ ضربة عسكرية من جانبها لايران.

وتزامن التقرير مع زيارة لاسرائيل يقوم بها المنافس الرئيسي لاوباما في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر تشرين الثاني القادم المرشح الجمهوري ميت رومني والذي من المقرر ان يجتمع مع نتنياهو الأحد.

ونقلت هآرتس عن مسؤول أمريكي ذكرت انه طلب عدم نشر اسمه قوله ان دونيلون ابلغ نتنياهو ان وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) تخطط لقرار محتمل لمهاجمة المواقع النووية الايرانية واطلعه على بعض الخطط.

وقال نفس المسؤول ان دونيلون ذكر تفاصيل في المحادثات عن القدرة العسكرية الامريكية على اختراق المنشآت النووية المدفونة في اعماق الارض وقال انه يجري اعداد مثل هذه الخطط تحسبا لاحتمال وصول الدبلوماسية بشأن إيران إلى طريق مسدود.

وتؤكد إيران أن برنامجها النووي سلمي تماما.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: