“اليونسكو” تطالب الاطراف المتنازعة في سوريا بحماية الإرث الثقافي لمدينة حلب

دعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الأطراف المتنازعة في سوريا إلى حماية الإرث الثقافي في مدينة حلب التي تشهد قتالاً بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة.

وأصدرت المديرة العامة لمنظمة “اليونسكو” ايرينا بوكوفا بياناً قالت فيه ان “اليونسكو قلقة بشدة حيال المعلومات عن معارك كثيفة في حلب، التي تعتبر مدينتها القديمة موقعاً أثرياً عالمياً”.

وقالت إن “هذه المدينة القديمة احتلت تاريخياً موقعاً استراتيجياً على الطرق التجارية بين الغرب والشرق، وقد احتفظت بارث تراثي استثنائي يعكس تنوع ثقافات الشعوب التي اقامت فيها منذ اكثر من الف عام”.

وأوضحت المديرة العامة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم انها نبهت المنظمة العالمية للجمارك والشرطة الدولية (انتربول) والدول المجاورة لسوريا الى خطر تعرض المعالم التراثية السورية للتخريب والتهريب.

وحثّت كافة الاطراف على احترام وحماية الإرث الثقافي العظيم في سوريا “الذي يشكل مصدراً للهوية وللإنجازات شعبها، والالتزام بموجباتهم الدولية في ما خص الثقافة”.

(UPI)

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: