الأردن يعتقل 13 سلفياً: حاولوا التسلل إلى سوريا

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية 13 من عناصر «التيار السلفي الجهادي» أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا عبر الحدود بين البلدين بغية الالتحاق بتنظيم «جبهة نصرة أهل الشام».

وقالت مصادر في «التيار السلفي الجهادي»، في تصريحات لصحيفة «الغد» الأردنية أمس، إن من أبرز المعتقلين الشيخ أبو علاء عبيدات، الذي يخضع حاليا هو وبقية المعتقلين للتحقيق من قبل الأجهزة الأمنية.
وكان «التيار السلفي الجهادي» في الأردن أقام عزاء الأسبوع الماضي في مدينة معان (250 كيلومترا جنوبي عمان) بعد أن تلقى نبأ مقتل أحد عناصره ويدعى محمد المعاني (27 عاما)، الذي كان يقاتل في سوريا، كذلك قضى قبل نحو ثلاثة أشهر منتسب آخر لتنظيم «القاعدة»، يدعى حمزة المعاني في دمشق.
ومن المنتظر أن تباشر محكمة أمن الدولة الأردنية قريبا محاكمة 6 متهمين من التيار السلفي الجهادي بتهمة القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو علاقة المملكة وتعريضها لخطر أعمال عدائية مع دولة أجنبية وفق لائحة الاتهام التي أصدرتها نيابة أمن الدولة.
وكانت الأجهزة الأمنية المختصة قد ألقت القبض على المتهمين الستة قبل نحو ثلاثة أشهر أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا لـ«الجهاد» ضد النظام السوري وبرفقتهم طبيب يدعى حسن ضيف الله حسن.
إلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم منحة إضافية بقيمة مئة مليون دولار إلى الأردن لمساعدته على استقبال اللاجئين السوريين على أراضيه ولتعويض الانقطاع المتكرر لإمدادات الغاز المصري.
وصرح السفير الأميركي في عمان ستيوارت جونز في مؤتمر صحافي عقده مع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني جعفر حسان بأن الدعم الجديد يأتي «لمعالجة الضغوط على الميزانية والانقطاع المتكرر لخط أنبوب الغاز المصري، وخصوصاً التكاليف الإضافية للخدمات والسلع إلى الفارين من أحداث العنف في سوريا».
(أ ش ا، أ ف ب)

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: