الصمت عن الاغتيالات العلمية والسياسية تواطؤ

تعيش سورية اليوم لحظات مصيرية ستحدد بالتأكيد وتيرة التغيير وطبيعته في البلاد. وفي هذا الوضع الصعب والمعقد، يتم شحن مجموعات مقاتلة مصابة بالعمى المذهبي والطائفي للقيام بعمليات ذات طابع طائفي تحت تسميات وذرائع تجعل من أسماء علمية وأكاديمية كبيرة تشكل دعامة هامة من دعامات بناء السيادة والنهضة العلمية في سورية الغد، هدفا لتطرفها وطائفيتها في سورية التي تأبى أن تنزلق في المستنقع الطائفي وترفض ردود الفعل العمياء على الحل الأمني العسكري المتوحش.

إن اغتيال عالم الصواريخ السوري اللواء الدكتور المهندس نبيل زغيب وزوجته واولاده في باب توما في دمشق، بعد اغتيالات طالت عدة أساتذة جامعيين، والصمت الملفت للنظر لعدد من القوى السياسية المعارضة تحت ذريعة أن أي نقد للمسلحين يصب في خدمة السلطة، يحول ظاهرة الاغتيال الطائفي والمذهبي إلى ظاهرة عادية لا يمكن السيطرة عليها، خاصة مع تغلغل جهاديين أجانب في صفوف عدد من المجموعات المقاتلة وحملهم لأطروحات مذهبية متطرفة غريبة عن المجتمع السوري وأخلاقه وثقافته التعددية الطبيعية.
إن هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في المهجر تستنكر هذه الجريمة النكراء، وتعتبر الصمت عنها وعن هذا النهج تواطؤاً مع التطرف والطائفية.
نعم لسورية ديمقراطية مدنية لكل أبنائها ولا لكل أشكال التطرف من أي جهة جاءت.
هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في المهجر
21-07-2012

التصنيفات : بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

5 تعليقات في “الصمت عن الاغتيالات العلمية والسياسية تواطؤ”

  1. غسان كيالي بن أحمد
    2012/07/22 في 00:14 #

    تحذير ! تحذير ! تحذير ! إلى فصائل الثورة السورية في الداخل !
    يقتضي على كافة قادة الفصائل في كافة مناطق البلاد الاعتبارمع شهود تداعيات إنهيار مؤسسات الدولة العراقية وللشعب السوري سابق عبرة بما خطط له الموساد في العراق الذي تمكن من اسغلال الفوضى أعقاب الغزو الأمريكي وتخيره يهود ذوي سحنات عربية سبق أن عاشوا في البلاد وأتقنوا لهجاتها وعادات أهلها وإدخالهم بعد أن ذوَّدهم ببطاقات تعريف شخصية مزورة وشروعهم في تفيذه خطط لملاحقة العلماء والخبراء وأساتذة الجامعات واغتيال المئآت منهم ولايزال الموساد في العراق !
    هذا ، وأقترح على المعنيين وقادة الفصائل المبادرة السريعة واتباع وتنفيذ الإجراآت التالية مع الحرص على أقصى مستويات السرية:
    – تشكيل أجهزة أمنية طارئة متخصصة تعني بإجراء مسح وإحصاء سريعين لأسماء والمواقع والمقرات الحساسة وتصنيفها والشروع في تنفيذ خطة أمنية استباقية موافية..
    – المسارعة إلى توفير مقرات بديلة بعيدة عن الأضواء لهم ولأسرهم مراقبة ومحمية..
    – اعتماد لوائح الأسماء الرباعية والعناوين تعني بكشف عملاء الموساد وتذويد القائمين على حواجز التفتيش بها – الثابتة منها والطيارة..
    – اعتبار أحرارارعلماء وخبراء وأساتذة الجامعات السورة غير الموالين للعصابة المغتصبة للسلطة أمانة في أعناق الشعب السوري وقادة فصائل الثورة..

  2. rasha
    2012/07/23 في 14:59 #

    ان لائحة الاغتيالات تطول وتطول وتطول على أسس دينية ظاهرياَ ومحاربة للفكر وعميلة لجهات مناهضة للوطن باطنياً ان كان النظام الديكتاتوري يحمي أبناءه في وجه المجرمين فأهلا به (لا تقلولي يا من تنفون نظرية المؤامرة وتاتون بأبشع منها… النظام يقتل علمائه والامن يقتل الجيش والجيش يقتل الامن كما بثثتم هذه الاسطورة لتبرير التسلح)… شوية وقفة مع الوطن

  3. 2012/07/29 في 04:33 #

    دكتور هيثم تحية طيبة و بعد, إن أي عمل طائفي بحت هو مدان, ولكن هل لديكم إحصائية موثقة بعدد الأدمغة من المدنيين الذين لا يقومون بدعم العصابة الحاكمة في جرائمها ضد الشعب, و الذين قام (مسلحين جهاديين) بتصفيتهم دون سبب سوى الطائفية؟ وشكراً

  4. خسين خصل
    2012/07/29 في 12:53 #

    هيثم المناع -لا اعلم لمذا- هو عدو للدين الاسلامي و كل همه و مدار نحركاته منذ اندلاع الثورة المباركة مهاجمة الاسلام تحت غطاء مهاجمة الطائفية و الجهاديين و حتى خين قتل هذا الضابط بشكل غير واضح المعالم اثر ان ينسب الامر الاسلاميين علما ان تسبتهللاسرائيليين كان اولى عقلا و مصلحة ؟؟؟ انا اشم من هذا المناع رائحة عفن وقى الله الشعب السوري نتنها

    • 2012/07/30 في 12:02 #

      الأخ الكريم حسين: الجهل بالأمور ورؤية الأشياء من منظار بزاوية واحدة يدفع الكثيرين مثلك الى كيل الاتهامات والشتم وعدم القدرة على مجرد التحليل السليم ، يكغي أن أجيبك على من أجحفت بحقه أنه كان أول من طالب بعودة الغنوشي الى تونس بعد الثورة عند لقائه بمنصف المرزوقي ، با أخي هذا الأسلوب الذي تتبعونه ظنا منكم أنكم نكسبون الناس والشعبوية لن يفضي الى شيء ، هيثم مناع أرفع من أن ندافع عنه ، من يقرأ ويتابع الأمور بدون ضغينة وحقد يعلم الحقيقة.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: