صالحي: إيران أجرت اتصالات مع مجموعات من المعارضة السورية

أكد وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي استعداد طهران لتسهيل الحوار بين المعارضة السورية وحكومة بلادها، مشيراً الى أن إيران كان لديها منذ فترة اتصالات مع مجموعات من المعارضة السورية.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء عن صالحي، قوله في مؤتمر صحافي عقده عقب انتهاء الاجتماع الـ 12 للجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران وتركمانستان، إن “الرئيس السوري بشار الأسد عين مؤخراً علي حيدر وإحدى الجهات لإجراء حوار مع المعارضة.. ونحن بدورنا أعلنا استعدادنا لتسهيل الحوار بين المعارضة والحكومة السورية”.

وأشار صالحي إلى أن إيران كان لديها منذ فترة اتصالات مع قسم واسع من المعارضة السورية وان هناك مشاورات بين الجانبين، مضيفاً “نسعى إلى تهيئة أرضية الحوار بين المعارضة والحكومة السورية”.

وقال إن “خطة كوفي أنان ذات النقاط الـ 6 تشير إلى ذلك أيضاً، ومؤتمر جنيف كذلك يكمل خطة كوفي أنان لتقريب المعارضين والحكومة السورية”.

ورأى وزير الخارجية الإيراني أن على “”دول المنطقة والمحبة للسلام في المنطقة أيضاً التعاون فيما بينها على الدوام من اجل الخروج من الأزمة المفتعلة في سوريا والتحرك بأفضل شكل في هذا الاتجاه بغية الحصول على النتيجة النهائية من اجل مصلحة الشعب السوري وشعوب المنطقة والمجتمع الدولي”.

وكان صالحي أعرب أمس أيضاً عن استعداد بلاده لاستضافة طاولة حوار بين الحكومة السورية والمعارضة.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: