لافروف يستقبل وفداً سورياً معارضاً ويدعو للمسارعة بوقف العنف وبدء حوار سياسي داخلي

(دي برس)

دعا وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الإثنين 9-7-2012، إلى وقف العنف في سوريا بأقرب وقت ممكن والبدء بحوار سياسي في البلاد.

ونقلت وكالة أنباء “إيتار تاس” الروسية عن لافورف، قوله في افتتاح محادثاته مع وفد من المعارضة السورية برئاسة ميشيل كيلو في موسكو، إن “روسيا هي من الدول التي تعمل بنشاط مع الحكومة السورية وقوى المعارضة المختلفة من أجل تنفيذ خطة (مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا) كوفي أنان”.

وأضاف أن موسكو مهتمة بتنفيذ ما جاء في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الدولي حول سوريا الذي انعقد في جنيف، أي وقف العنف في سوريا وإطلاق عملية سياسية تسمح للأطراف بتقرير مصيرهم.

وأعرب الوزير الروسي عن أمله في أن يكون هذا اللقاء مع الوفد المعارض السوري، خطوة مهمة على طريق تنفيذ الإتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال مؤتمر جنيف.

قال كيلو الذي يترأس وفد المعارضة الزائر لموسكو بدوره، إن بلاده أصبحت “ساحة نزاع دولي”.

وأضاف أن “روسيا ونحن نسعى لاستقرار الوضع في البلاد (سوريا)”، مشدداً على أنه يدعم إطلاق الحوار الوطني في بلاده، وقال “لكن النظام، للأسف، لا يستجيب لمطالبنا، ويقول إننا لا نمثل الشعب السوري”.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: