المرزوقي يهنئ عبد الجليل بنجاح الانتخابات في ليبيا ويعرض مساعدة تونس

تونس- (د ب أ): هنأ الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي الأحد رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل بنجاح الانتخابات التأسيسية التي جرت في ليبيا السبت.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية في تونس تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه اليوم أن الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي أجرى مكالمة هاتفية مع المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي مهنئا إياه وكافة الشعب الليبي بالانتخابات التأسيسية التي جرت أمس السبت في جو اتسم عموما بالهدوء وبالإقبال المكثف للمواطنين الليبيين على مكاتب الاقتراع.

وقال المرزوقي، في البيان إن “ليبيا الشقيقة تعبر بنجاح الطريق نحو بناء مؤسسات ديمقراطية ممثلة للشعب الليبي ولطموحاته في تحقيق الأهداف التي قامت من اجلها ثورته المظفرة”.

وأعرب المرزوقي عن “استعداد تونس المطلق لمد يد المساعدة انطلاقا من تجربتها التأسيسية لأشقائها في ليبيا من أجل طي المراحل المتبقية لإعادة بناء المؤسسات الدستورية بالسرعة والنجاح المطلوبين”.

ومن جهته قال مصطفى عبد الجليل إن “نجاح المسار الانتقالي في ليبيا هو تأكيد لنجاح الثورة التونسية ولإخوة الثورتين التونسية والليبية”.

وتعهد رئيس المجلس الانتقالي الليبي مجددا خلال المكالمة الهاتفية مع المرزوقي بالتزام السلطات في ليبيا بتوفير أسس محاكمة عادلة للمتهم البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في حكم العقيد معمر القذافي وحماية حرمته الجسدية والمعنوية.

وكانت تونس سلمت في 24 من شهر حزيران/يونيو الماضي البغدادي المحمودي إلى السلطات الانتقالية في ليبيا لمحاكمته أمام القضاء الليبي على الرغم من التحفظات التي أبدتها منظمات حقوقية في تونس بشأن توفر شروط محاكمة عادلة في ليبيا.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: