موسكو نفت دعمها للنظام السوري.. لافروف يلتقي ممثلين عن المعارضة السورية في 9 و11 تموز

ذكر مصدر دبلوماسي الجمعة٦/٧/٢٠١٢ ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيلتقي مجموعات من المعارضة السورية في موسكو خلال الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” عن المصدر قوله ان لافروف سيجري محادثات مع ممثلين من مجموعة المنبر الديمقراطي السوري في موسكو في 9 تموز/يوليو، كما يلتقي ممثلين عن المجلس الوطني السوري، الذي يعد المجموعة المعارضة الأكبر في البلاد، في 11 تموز/يوليو.

كما نفت روسيا الجمعة، بشدة أن تكون تدعم نظام الرئيس بشار الأسد في سورية، ونقلت وكالة الانباء الروسية (إيتر تاس) عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله تعليقاً على تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون على موقفيّ روسيا والصين من سوريا “أرفض بشدة أنه في وضع مثل الوضع في سوريا أن تكون روسيا تدعم حكم بشار الأسد”.

أوغلو يقول ان سورية تشهد “حرباً أهلية فعلية”.. وبن جاسم يدعو لتضافر الجهود للتوصل إلى حل خارج مجلس الامن ، وتابع ريابكوف”هذه ليست مسألة دعم لبعض السياسيين ولكن عملية التسوية يجب أن تقوم على قاعدة طبيعية سياسية”.

وكانت كلينتون قد دعت اليوم الدول المشاركة في “مؤتمر أصدقاء سوريا” المنعقد في باريس إلى تدفيع روسيا والصين ثمن دعمهما للنظام السوري.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: