الخارجية الروسية: موسكو تحرص على معالجة الازمة في سوريا على ارضية سياسية طبيعية

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، ان موسكو لا تدعم شخصيات سياسية سورية معينة، بل انها تحرص على معالجة الأزمة في سوريا على أرضية سياسية طبيعية.

كلام ريابكوف جاء ردا على تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي قالت ان روسيا والصين تعرقلان العملية السياسية في سوريا.

وقال ريابكوف :”أفند بصورة قطعية ما يشاع عن دعم روسيا لنظام الاسد في الاحداث التي تشهدها سوريا. المسألة لا تكمن في دعم شخصيات سياسية معينة، بل في أن تتم عملية التسوية على أسس سياسية صحيحة”.

واضاف: “مع الأسف لا نتمكن من اجبار شركائنا، ومن بينهم الغربيون، على فهم الأوضاع بصورة بسيطة، لأنهم لا زالوا كما مضى يعملون بمفاهيم “معنا – ضدنا” و”هذا زبوننا”. وروسيا تعتقد بأن هذه المصطلحات يجب أن تبقى في الماضي. فإذا كان هناك من يستخدمها من السياسيين، فهذا يعني أنهم بهذا التفكير بقوا في الماضي”.

واشار ريابكوف الى أن “روسيا لا تقدم الدعم لشخصيات سياسية معينة في سوريا، بل هي تأمل ان يساعد عملها على بدء الحوار بين اطراف المعارضة والسلطات السورية”.

(روسيا اليوم)

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: