أخبار الثورة اليوم 2012/07/03

محافظة اللاذقية: استشهد مقاتل من الكتائب الثائرة المقاتلة اثر اشتباكات بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء في منطقة جبل الاكراد.

محافظة ريف دمشق: تتعرض مدينة عربين لقصف من قبل القوات النظامية السورية ولم ترد انباء حتى اللحظة عن اشتباكات تدور في المنطقة.

محافظة حمص: يتعرض حي جورة الشياح لقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام الحي حيث سقطت منذ صباح اليوم نحو 15 قذيفة على الحي وسمعت اصوات اطلاق رصاص كثيف.

محافظة دير الزور: تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثارة المقاتلة في ساحة الحرية والشارع العام بمدينة دير الزور ، حيث وردت معلومات اولية عن تدمير اليات عسكرية واستشهاد مالايقل عن اربعة من القوات النظامية.

محافظة درعا: تعرضت منطقة اللجاة بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء لقصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية ، حيث وردت معلومات عن استشهاد خمسة مواطنين في قرية صور نتيجة القصف على اللجاة كما تعرضت بلدات الغارية الشرقية والكرك الشرقي والغارية الغربية وكحيل وقرية غصم للقصف منتصف ليل الاثنين الثلاثاء ، ودارت اشتباكات فجرا في مدينة درعا اسفرت عن سقوط جرحى وانشقاق عدة عساكر ، هذا ونفذت القوات النظامية السورية حملة مداهمات واعتقالات فجر اليوم في بلدتي انخل والصنمين.

محافظة حلب : سمع صوت انفجار شديد قبل حوالي 8 ساعات في حي الفردوس بمدينة حلب ،وسمع صوت اطلاق رصاص في حي الحمدانية.

أكثر من 100 مواطنا سوريا سقطوا الاثنين

ارتفع إلى 75 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم الاثنين الى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة ريف دمشق استشهد13 مواطنا احدهم من بلدة التل بريف دمشق تحت التعذيب بعد اعتقاله في وقت سابق ، وثلاثة شهداء في مدينة دوما التي تشهد انتشارا لقوات النظام ، وشهيد برصاص قوات النظام في المعضمية بريف دمشق كما استشهد اربعة مواطنين في مدينة داريا بريف دمشق و التي شهدت احياؤها اطلاق نار وقصف من قبل القوات النظامية واستشهد اربعة مواطنين بينهم طفلة إثر القصف على المنطقة بين مسرابا وحمورية.

وفي محافطة دير الزور استشهد ثمانية مواطنين بينهم اربعة مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة اثر سقوط قذيفة على سيارة قرب الحديقة العامة بمدينة دير الزور ، واربعة مواطنين اخرين بمدينة دير الزور احدهم استشهد برصاص قناصة في حي الحويقة واخر إثر سقوط قذيفة على مكان تواجده في حي الشيخ ياسين ومواطنان اثنان إثر اطلاق نار شهدته احياء الجورة والصناعة في المدينة.

وفي محافظة درعا استشهد 10 مواطنين احدهم مقاتل من الكتائب الثائرة المقاتلة في حمص ، فيما استشهد سبعة اخرون في طفس احدهم تحت التعذيب بعد اسبوعين من اعتقاله ، واخر جراء القصف العشوائي الذي تعرضت له البلدة ، وخمسة بينهم امرأة استشهدو إثر سقوط قذيفة على سيارتهم في البلدة ، كما استشهد مواطن من بلدة ام المياذن بريف درعا جراء القصف على البلدة ومقاتل استشهد متاثر بجراح اصيب بها خلال اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة كفرشمس منذ عدة ايام.

وفي محافظة حماة استشهد اربعة مواطنين احدهما استشهد برصاص قوات النظام عند استهداف حافلة ركاب على طريق تل ملح ، ومواطنان اثنان في بلدة طيبة الامام احدهما جراء القصف الذي تعرضت له البلدة واخر برصاص قوات النظام اثناء عمله في ارضه ، ومواطن من بلدة خطاب بريف حماه استشهد إثر اطلاق رصاص عشوائي على البلدة.

وفي محافظة حلب استشهد 9 مواطنين احدهم ناشط استشهد تحت القصف في بلدة تل رفعت ومواطنان اثنان جراء القصف على بلدة اعزاز بريف حلب.

ومواطن من بلدة سنجار لا تزال ظروف استشهاده مجهولة ، بينما استشهد مواطن من مدينة الباب بريف حلب برصاص قوات النظام اثناء عودته من عمله في محافظة طرطوس ، ومواطن استشهد إثر استهداف سيارته بقذيفة على طريق معرت مصرين وثلاثة مقاتلين استشهدوا خلال اشتباكات في الباب واعزاز بريف حلب.

وفي محافظة ادلب استشهد سبعة مواطنين بينهم سيدة إثر سقوط قذيفة على منزلها في سراقب بريف ادلب ، ومواطن اخر في مدينة ادلب تم العثور على جثمانه مقتولا في المدينة ومواطن متاثر بجراح اصيب بها في تفجير بمدينة دمشق منذ 12 يوما ، واربعة مواطنين إثر القصف بالاسلحة الثقيلة الذي تعرضت له بلدة خان شيخون مساء اليوم.

وفي محافظة حمص استشهد سبعة مواطنين منهم اثنان جراء القصف الذي تتعرض له بلدة الرستن بريف حمص ، ومواطن استشهد برصاص قناص على طريق حمص الشام ومواطنان استشهدا برصاص قوات النظام في احياء كفرعايا وباب هود ، وطفل جراء القصف على بلدة الغنطو ، ومواطن من بلدة شنشار استشهد تحت التعذيب بعد اعتقاله من قبل قوات الامن منذ ثلاثة اشهر.

وفي محافظة دمشق سلمت قوات الامن السورية جثماني مواطنين اثنين كانا قد اختطفا منذ ايام على طريق طرطوس بعد ان سرقت سياراتهم وما معهم من اموال.

كما استشهد جندي منشق من مدينة دير الزور خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف حلب.

كما عثر على جثامين 15 مواطنا متفسخة في حي دير بعلبة بمدينة حمص.

هذا ووردت معلومات عن استشهاد 15 مواطنا من قرية دوما بريف حماة اثر استهدافهم يوم امس الاحد من قرى موالية للنظام بعد مقتل 3 مسلحين موالين للنظام (الشبيحة ).

كما استشهد مالايقل عن25 من القوات النظامية السورية اثر اشتباكات في محافظات حلب وحماة وريف دمشق ودرعا وحلب.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: