خبراء: الطائرة التركية كانت تختبر المضادات الجوية السورية آخر تحديث:الثلاثاء

خبراء: الطائرة التركية كانت تختبر المضادات الجوية السورية آخر تحديث:الثلاثاء ,26/06/2012

 

اعتبر خبراء روس متخصصون أن طائرة ال”إف-4 فانتوم” التركية التي أسقطتها سوريا الجمعة كانت تختبر المضادات الجوية السورية لحساب حلف شمال الأطلسي، وإسقاطها أظهر فاعلية الأنظمة الروسية التي تم تجهيز سوريا بها .

 

وقالت وكالة “ريا نوفوستي” نقلاً عن الخبير سعيد أمينوف “إن الطائرة كانت على الأرجح تختبر أنظمة المضادات الجوية السورية بهدف تحديد عناصرها” . وأضاف أمينوف الذي يرأس موقع “فيستنيك بي في أو” المتخصص ب(أخبار المضادات الجوية)، أن “الطائرة كانت تحلق على علو منخفض، وهو أحد العناصر الأساسية في انتهاك أي نظام دفاعي مضاد للطيران” .

 

وشاطره هذا الرأي الخبير إيغور كوروتشنكو من مركز تحاليل مبيعات الأسلحة الدولية . وقال كوروتشنكو كما نقلت عنه وكالة “ريا نوفوستي” إن الهدف المرجح للمهمة هو “إرغام بطاريات المضادات السورية على التدخل وتشغيل محطات الرادار أو حتى التسبب بإيصالها إلى وضعية قتالية” . وأضاف الخبير الروسي أن “تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي حيث تتم مبادلة معلومات الاستطلاع مع الأعضاء الآخرين في الحلف، وتقوم بأنشطة استخبارات إلكترونية وعبر اللاسلكي ناشطة بخصوص سوريا” .

 

ونقلت الوكالة من جانب آخر عن سعيد أمينوف قوله إن الحادث “يدل على فاعلية المضادات الجوية السورية والمؤلفة خصوصاً من بطاريات متوسطة المدى من إنتاج روسي هي بوك-إم 2 أي، وبيتشورا-2 إم وأنظمة المضادات بانتسير-إس 1” .

 

وروسيا حليفة دمشق منذ فترة طويلة، أكدت الأسبوع الماضي أنها لاتزال تسلمها، إلى جانب المروحيات القتالية بعد إصلاحها، مضادات جوية . وأكدت موسكو أن هذه الأسلحة لا يمكن أن تستخدم إلا لصد “عدوان خارجي” . (أ .ف .ب)

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: