العربي يتوقع التوصل الى “آليات عملية” لحل الأزمة السورية بعد مؤتمر جنيف

AFP

قال الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي يوم 21 يونيو/حزيران انه يتوقع ان يؤدي اجتماع الدول الخمس الكبرى في جنيف في وقت لاحق هذا الشهر إلى “آليات عملية” لا إلى كلمات لحل ازمة الصراع في سورية.

ووصف العربي الموقف في سورية بأنه “مأساة” وقال انه يأمل ان يسفر الاجتماع الذي يعقد في 30 يونيو/حزيران عن خطوة عملية للتعامل مع هذه الازمة.

وقال العربي في مؤتمر صحفي في مقر الجامعة العربية في القاهرة ان هذا الاجتماع “سوف يضم الدول الخمس الكبرى ولم يحدث ان اجتمعت الدول الخمس الكبرى حول هذا الموضوع من قبل”. واضاف “النقطة الثانية ان التجهيزات التي تتم الان ينتج عنها آليات عملية”. لكنه احجم عن اعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان العربي اجتمع مع 16 ممثلا للمعارضة السورية في وقت سابق من يوم الخميس وقال ان هناك اتفاقا لعقد اجتماع اوسع للمعارضة في الثاني والثالث من يوليو/تموز لكن هذا الموعد قد يؤجل. وقال “تحدثوا عن تصورهم وأملهم للمستقبل”. وأكد ان تقدما يحدث باتجاه التوافق في صفوف المعارضة.

المصدر: رويترز

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: