أنباء متضاربة عن سقوط طائرة عسكرية تركية في المياه الاقليمية السورية

اسطنبول (رويترز) – قالت تركيا يوم الجمعة إنها فقدت الاتصال مع احدى طائراتها العسكرية اثناء تحليقها فوق البحر قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد وقالت قناة تلفزيونية إنها سقطت في المياه الاقليمية السورية.

وقالت قناة (سي.إن.إن) ترك التلفزيونية إن تركيا على اتصال بالسلطات السورية لتحصل على اذن بالبحث عن الطيارين غير أنه لم يصدر تأكيد رسمي على الفور.

وقال الجيش التركي في بيان إن عمليات البحث والإنقاذ جارية بعد أن فقدت اجهزة الرادار واللاسلكي الاتصال بالطائرة عقب إقلاعها من مطار في إقليم مالاطيا بشرق البلاد والمتاخم لسوريا.

ونقلت وكالة الاناضول التركية الرسمية للانباء عن اولفي ساران حاكم ملاطيا قوله إن الطائرة وهي من طراز (إف-4) كان على متنها طاقم من فردين حين تحطمت.

ونقلت قناة الميادين الموالية لإيران ومقرها لبنان عن مصادر تركية قولها إن الدفاع الجوي السوري أسقط الطائرة قرب الحدود مع تركيا. ولم يصدر تأكيد لهذا النبأ.

ويذكر  أن قناة الميادين على صفحتها فيسبوك قالت أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت طائرة تركية حربية وأصابت اخرى فوق منطقة رأس البسيط على الساحل السوري.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: