لافروف: المؤتمر الدولي حول سورية يهدف الى خلق ظروف مؤاتية لحوار سياسي بين الأطراف

أفادت وزارة الخارجية الروسية يوم 19 يونيو/حزيران في اعقاب المكالمة الهاتفية التي أجراها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع المبعوث الأممي العربي الى سورية كوفي عنان بأن المؤتمر الدولي حول سورية الذي اقترحته روسيا من شأنه توفير ظروف مؤاتية لبدء حوار سياسي بين الأطراف السورية.

وقالت الخارجية الروسية انه “على خلفية بحث الأزمة السورية على هامش قمة مجموعة العشرين في لوس كابوس المكسيكية شدد لافروف على أهمية توحيد جهود اللاعبين الخارجيين بهدف التوصل الى التسوية السلمية للوضع في الجمهورية العربية السورية”.

كما لفت لافروف الانتباه الى “ضرورة خلق ظروف مؤاتية لبدء حوار سياسي بين الأطراف السورية تحل في اطاره بنفسها مسائل اصلاح المنظومة السياسية في البلاد”. واشارت الخارجية الى ان “المبادرة الروسية الخاصة بعقد مؤتمر دولي حول الازمة السورية تهدف بالذات الى تحقيق هذه المهمة”.

هذا واعتبر كبير الباحثين في مركز نيسا التابع لجامعة الدفاع الوطنية جودت بهجت في حديث لقناة “روسيا اليوم” من واشنطن ان الازمة السوري تأخذ ابعاد دولية بـ”تجدد الحرب الباردة بين روسيا والولايات المتحدة”، والشعب السوري سيكون الضحية.

واضاف انه “من الواضح ان مبادرة عنان قد فشلت”، ويجب اتخاذ مبادرة جديدة في اقرب وقت.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: