أخبار الثورة اليوم 2012/06/20

ارتفع إلى 30 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا اليوم الاربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة حمص استشهد مواطنان احدهما مقاتل استشهد خلال اشتباكات في محيط حي بابا عمرو واخر متاثرا بجراح اصيب بها في حي جورة الشياح منذ عدة ايام.

وفي محافظة حماة استشهد خمسة مواطنين منهم اربعة  بينهم سيدة إثر القصف الذي تعرضت له بلدة اللطامنة بريف حماة فجر اليوم ، اضافة الى مواطن استشهد برصاص قوات الامن اثناء عمله بارضه في حلفايا بريف حماه.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد ثمانية مواطنين منهم ستة في مدينة دوما اثنان منهما متاثران بجراح اصيبا بها جراء القصف على المدينة ، وثلاثة شبان اعدموا ميدانيا ، كما استشهد طفل برصاص القوات النظامية في المدينة ، ومواطن آخر استشهد في مدينة حرستا إثر اطلاق نار من قبل حواجز القوات النظامية ، ومواطن مسن في الضمير استشهد إثر اصابته بجروح عند اعتداء القوات النظامية عليه بالضرب منذ شهر.

وفي محافظة دير الزور استشهد مواطن إثر اصابته برصاص قناصة عند منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء بمدينة دير الزور.

وفي محافظة ادلب استشهد مواطنان اثنان احدهما من قرية بابوين بريف ادلب عند منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء في ظروف مجهولة واخر إثر اطلاق نار في ابلين بريف ادلب.

وفي محافظة حلب استشهد مواطن في بلدة عندان التي تشهد اشتباكات وقصف من قبل القوات النظامية.

وفي محافظة درعا استشهد ستة مواطنين بينهم ثلاثة منهم طفلان اثنان استشهدا نتيجة القصف على بلدة داعل ، ومواطن استشهد اثر مداهمة قوات الامن قرية ابطع صباح اليوم ، بينما تم العثور على جثامي شهيدين اثنين عليهما اثار تعذيب احدهما في بلدة طفس واخر مجهول الهوية في بلدة انخل.

وفي محافظة اللاذقية استشهد خمسة مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة خلال اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية في جبل الاكراد بريف اللاذقية.

واستشهد ملازم اول منشق من مضايا متاثرا بجراح اصيب بها إثر عملية اغتيال.

كما استشهد في عملية اغتيال رجل دين شيعي عند منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء بمنطقة السيدة زينب بريف دمشق.

وفي دمشق استشهد طبيب في عملية اغتيال اثر تفجير عبوة ناسفة بسيارته في شارع برنية الواقع بين منطقة الميسات وحي ركن الدين يعتقد انه ضابط برتبة عميد في الجيش النظامي السوري

كما استشهد ما لايقل عن 28 من القوات النظامية السورية خلال اشتباكات في ريف حماة وريف اللاذقية وتفجير سيارة مفخخة بحاجز على طريف ادلب سرمين ليل الثلاثاء الاربعاء.

محافظة درعا: تتعرض بلدة داعل لقصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية التي تستخدم الطائرات الحوامة وقذائف الهاون مما ادى الى سقوط جرحى بعضهم بحالة خطرة.

محافظة حلب: لاتزال عدة بلدات وقرى بريف حلب الشمالي والغربي تتعرض لقصف عنيف من قبل القوات النظامية منذ ايام ، واليوم تجدد القصف على بلدات بيانون والاتارب وعندان التي استشهد فيها مواطن إثر القصف العنيف من قبل القوات النظامية التي تحاول السيطرة على بلدة عندان ، حيث  تكبدت خسائر فادحة في الايام الفائتة خلال اشتباكات مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة على اطراف البلدة.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: