معارضون سوريون ينظمون ندوة في مجلس اللوردات الربيطاني

معارضون سوريون ينظمون ندوة في مجلس اللوردات البريطاني

2012-06-11

 

 

مجلس اللوردات البريطاني

 

لندن- (يو بي اي) دعت (حركة شباب الثورة السورية) المعارضة في المملكة المتحدة إلى ندوة في مجلس اللوردات البريطاني يوم الثلاثاء، قالت إنها ستناقش مستقبل سوريا بعد سقوط النظام.

وأبلغ محمد فاضل مصطفى، الناطق باسم الحركة، يونايتد برس انترناشونال أن الندوة “سيديرها اللورد نظير أحمد، عضو مجلس اللوردات عن حزب العمال المعارض، ودعونا إليها أعضاء من مجلس اللوردات والعموم (البرلمان)، وممثلين عن كافة أطياف المعارضة السورية ومنظمات حقوق الإنسان في بريطانيا”.

 

وقال “إن الندوة ستضع تصورات عملية للمرحلة الجديدة في سوريا سنقوم بتوثيقها بعد أن يتفق عليها المشاركون من ثم عرضها على الأطياف الرئيسية في المعارضة السورية لإبداء الرأي واضافة المقترحات، قبل أن يتم اعتمادها وتعميمها على الأطراف المعنية، والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية”.

 

وأضاف المعارض السوري أن الندوة “ستناقش أيضاً الحلول الكفيلة بانقاذ الشعب السوري من مظاهر العنف الذي يتعرض لها حالياً وأدت إلى مقتل الآلاف من الناس الأبرياء في الأشهر الأخيرة، وتسليط الأضواء على الوضع الإنساني المأساوي في سوريا والإحتياجات العاجلة لسكان المناطق المتضررة جراء افتقادهم إلى أبسط مستلزمات المعيشة”، على حد تعبيره.

 

وتابع “سنقوم خلال الندوة بتوجيه رسالة إلى ايران وروسيا والصين لوقف الدعم الذي تقدمه لنظام الرئيس بشار الأسد ومساندة الشعب السوري ودعم مطالبه بالتغيير”.

 

وقال مصطفى إن “حركة شباب الثورة السورية” في المملكة المتحدة “تعمل حالياً مع جهات حقوقية في المعارضة السورية ومنظمات حقوق الإنسان على اعداد ملف عن انتهاكات النظام، لدعم قضية احالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

 

واشار إلى أن الحركة “تأسست في بريطانيا بعد انطلاق الاحتجاجات المطالبة بالاصلاح والتغيير في سوريا، وتضم شباناً سوريين من العرب والكرد ينتمون إلى مختلف أطياف المعارضة السورية، لدعم الثورة السورية في الداخل”.

 

التصنيفات : المقالات

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: