الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل 03-06-2012

هيئة التنسيق الوطنية- التقرير اليومي الشامل

محافظة ريف دمشق: 

اغتال النظام السوري صباح اليوم الدكتور عدنان  وهبي في عيادته وهو  عضو  المجلس المركزي لهيئة التنسيق الوطنية ( الدورة السابقة) عن حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي بحسب ماجاء في نعوة رسمية من هيئة التنسيق الوطنية وحزب الاتحاد .سقط عشرات الجرحى اثر القصف الذي تعرضت له مدينة دوما اليوم ،وفي بلدة رنكوس استشهد المقاتل محمد خالد من بلدة كرنكوس اثر اشتباكات بين الكتائب المقاتلة الثائرة والقوات النظامية السورية فجر اليوم في منطقة القلمون بريف دمشق.  كما شييع الاف المتظاهرين مواطنا استشهد يوم امس في مدينة عربين برصاص قناصة ورددوا هتفات مناهضة للنظام.

محافظة دمشق :

سمع صوت انفجار في حي التضامن بدمشق بالتزامن مع خطاب رئيس النظام السوري بشار الاسد.

محافظة ادلب:

خرجت مظاهرات في انحاء متفرقة من محافظة ادلب حيث خرجت مظاهرات في التمانعة ومعر شمشة وكفر عويد و دير الشرقي وحاس وحربنوش ومعرة حرمة ومناطق اخرى نادت جميعها بإسقاط النظام ورحيل رئيسه بشار الاسد ،ودارت اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في احراش قريبة من الحود السورية التركية بريف جسر الشغور.

محافظة حلب:

انفجرت عبوة ناسفة في ساحة سعد الله الجابري بمدينة حلب مما ادى الى اصابة بعض الذين تواجدوا في المكان بجراح ،وفي ريف حلب:كاستشهد مواطن قرية مدينة الباب اثر اطلاق الرصاص عل سيارة كانت تقله مع اخرين في المنطقة. هذا وقد استشهد مواطن بعد منتصف ليل السبت الاحد اثر سقوط قذائف على قرية معارة الاتارب بمحيط بلدة الاتارب بريف حلب.

محافظة اللاذقية:

علم المرصد السوري لحقوق الانسان ان جهازا امنيا سوريا اعتقل يوم الخميس الفائت الناشطة السورية السيدة خنساء محمد نمورة من امام جامعة تشرين في اللاذقية لدى توجهها الى الجامعة لتقديم امتحاناتها ولا يزال مصيرها ومكان اعتقالها مجهولين. جدير بالذكر ان الناشطة خنساء من الناشطات الداعمات للحراك الثوري في مدينة بانياس التي تشهد احيائها الجنوبية وقرى مجاورة لها ثورة على النظام منذ 18/3/2011 ،وهي من مواليد قرية البيضا 1988 متزوجة وام لطفلين 4 سنوات وسنة ونصف.

محافظة حمص:

استشهد ثلاثة مواطنين في مدينة القصير بريف حمص احدهم من قرية البرهانية عثر على جثمانه في احد المحلات التجارية و عثر على جثماني مواطنين اثنين عند مفرق قرية الصالحية وعليها اثار تعذيب وحشية كانا قد اعتقلا يوم امس من قبل حاجز الجورة على الحدود السورية اللبنانية بحسب نشطاء من المنطقة.

محافظة حماة:

 استشهد شاب فجر اليوم الاحد اثر القصف الذي تعرضت له بلدة كفرزيتا من قبل القوات النظامية السورية التي اشتبكت مع مقاتلين من الكتائب  المقاتلة في البلدة .

سياسياً:

ألقى رئيس النظام السوري بشار الآسد كلمةً في افتتاح الدور التشريعي لمجلس الشعب السوري, ولم يختلف الخطاب في جوهره عن خطابات الآسد السابقة من حيث اعتبار كل مايجري في سوريا  مؤامرة خارجية, وقد بدا الآسد منفصلاً عن الواقع في كلمته.

وكان الآسد قد قال في خطابه:   إن سوريا تتعرض لمحاولات تهدف إلى إضعافها، لكنها مستمرة “في مسيرة الإصلاح”.  وقال ان الحكومة مستعدة للحوار مع “الخصوم السياسيين الذين ليست لهم صلات خارجية” لكنها ستحارب المعارضة المسلحة.

من ناحية أخرى جددت الولايات المتحدة مناشدتها روسيا، الحليف الاقوى لنظام حكم الرئيس السوري بشار الاسد، الانضمام الى الجهود المنسقة لحل الازمة السورية المتفاقمة، التي بدأت تتسع وتنتشر لتصل الى لبنان المجاور. وقال مسؤول بارز في وزارة الخارجية الامريكية ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاي كلينتون ناقشت، خلال مكالمة هاتفية مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف السبت، الاوضاع في سوريا وانعكاساتها على لبنان.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: