الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل 02-06-2012

هيئة التنسيق الوطنية- التقرير الشامل

محافظة دير الزور

شهد مدينة دير الزور اليوم اضرابا عاما شبه كامل وذلك احتجاجا على المجازر التي ترتكب بحق ابناء الشعب السوري وقامت القوات النظامية السورية بتكسير اقفال بعض المحلات في شارع التكايا وشارع حسن الطه كما لوحظ تواجد امني كثيف بهدف مهاجمة المتظاهرين كما قامت القوات الامنية باعتقالات عشوائية في عدد من احياء المدينة.

محافظة حمص:

ارتفع الى ثمانية عدد الشهداء الذين سقطوا في محافظة حمص بعد منتصف ليل الجمعة السبت ويوم السبت بينهم خمسة في عدة احياء بمدينة حمص منهم عسكري منشق ورجل وابنته ،وشهيد في مدينة القريتين ورجل وابنته اثر اطلاق الرصاص على حافلة كانت تقلهما على طريق تلبيسة.  كما سقطت عدة قذائف على بلدة تلدهب بمنطقة الحولة صباح اليوم ولم تسجل انباء عن سقوط ضحايا وادى القصف الى دمار بمبنى المسبح البلدي.

محافظة درعا:

استشهد مواطن من مدينة درعا اثر اصابته باطلاق رصاص في العاصمة السورية دمشق ولم تتضح حتى اللحظة ظروف استشهاده ،وفي ضاحية الصحافة بمدينة درعا تدور اشتباكات عنيفة الان بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب المقاتلة المعارضة وذلك اثر انفجار شديد هز المنطقة. في هذا الوقت أيضاً دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب المقاتلة المعارضة في بلدة الغارية الغربية واسفرت الاشتباكات عن مقتل مالايقل عن عن 6 من القوات النظامية السورية.

محافظة ادلب:

استشهد مواطن اثر اطلاق الرصاص عليه في من قبل القوات النظامية في مدينة اريحا كما اصيب مواطنان اثنان بجراح خطرة ،وفي مدينة ادلب استشهد مواطن اثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته. كما تعرضت مدينة اريحا لاطلاق نار من رشاشات ثقيلة من قبل القوات النظامية السورية اسفرت عن سقوط جرحى واضرار مادية ،ولم ترد انباء حدوث اشتباكات في المنطقة.

محافظة ريف دمشق:

سمعت اصوات انفجارات واطلاق رصاص في بلدة كفربطنا واصيب 5 مواطنين بجراح بعضهم بحالة خطرة  بالاضافة الى استشهاد مواطن واحد،وفي فجر اليوم دارت اشتباكات عنيفة في الغوطة الشرقية اسفرت عن مقتل مالايقل عن ثمانية من القوات النظامية السورية. وفي مدينة دوما تسمع اصوات اطلاق رصاص كثيف ،في الوقت الذي تشهد فيه عدة بلدات ومدن في ريف دمشق اضرابا وذلك احتجاجا على مجزرة الحولة.

محافظة اللاذقية:

تحاول القوات النظامية السورية منذ فجر اليوم  اقتحام قرى جبل الاكراد وسمعت اصوات انفجارات بالمنطقة بالتزامن مع تحليق للطائرات الحوامة حيث تقوم باستخدم الرشاشات في تمشيط المنطقة ووردت معلومات عن سقوط جرحى بعضهم بحالة خطرة.

سياسياً:

نقلت بي بي سي عن كوفي عنان المبعوث الآممي- العربي الى سوريا  أنه نبه الى أن سوريا تتجه صوب حرب طائفية. وقال عنان في الدوحة في اجتماع مع الدول الاعضاء في الجامعة العربية التي ترعى مع الامم المتحدة خطة السلام في سوريا إن “شبح حرب شاملة ذات ابعاد طائفية تنذر بالخطر الذي يشتد يوما عن يوم”.

كما طلب اعضاء المجلس الوزاري العربي من الامم المتحدة تطبيق خطة عنان وفق الفصل السابع, كما طالبوا أيضاً من ادارتي القمريين الصناعيين عربسات ونايل سات بوقف بث القنوات الفضائية السورية الحكومية منها والخاصة.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: