وزير دفاع الكيان الإسرائيلي يدعو العالم الى اتخاذ موقف متشدد ضد الأسد

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك يوم الأربعاء 30 مايو/أيار، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة إزاء الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال باراك في كلمة ألقاها في معهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب إن “الأحداث في سورية تجبر العالم على التحرك وليس الاكتفاء بمجرد الأقوال. هذه جرائم في حق الإنسانية وعلى المجتمع الدولي ألا يقف مكتوف اليدين.”

ورحب باراك بإجراءات طرد عدد من الدبلوماسيين السوريين من بعض العواصم الغربية واصفا ذلك بانه “خطوة مهمة جدا على الطريق الصحيح”.

ومن جانبه قال قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي الجنرال يائير جولان إن الجيش يجري استعدادات على امتداد الحدود مع سورية تحسبا لاحتمال انهيار نظام الأسد ما يمنح المتشددين الإسلاميين “مستودع أسلحة” وقاعدة عمليات جديدة، حسب قوله.

وأضاف جولان في مؤتمر في جامعة بار إيلان أن سورية “ترسانة سلاح كبيرة.” وأشار إلى أن مخزون سورية من الأسلحة الروسية الصنع في أغلبها يضم صواريخ أرض ـ جو وصواريخ أرض ـ أرض وصواريخ بحرية. وذكر أن سورية تملك أسلحة كيماوية “قد تكون جذابة للإرهابيين”.

المصدر: رويترز

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: