وفد من هيئة التنسيق الوطنية في القاهرة

بيان صحفي

لبى وفدٌ من هيئة التنسيق لقوى التغيير الوطني الديمقراطي في سورية دعوة الدكتور قيس العزاوي الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى الجامعة العربية وعقد مع معاليه جلسة مباحثات مطولة في مقر جامعة الدول العربية ، وقد ضم الوفد كلاً من الدكتور هيثم مناع نائب المنسق العام والأستاذ رجاء الناصر أمين سر الهيئة والدكتور عبد العزيز الخير رئيس مكتب العلاقات الخارجية والأستاذ محمد أحمد حجازي رئيس فرع الهيئة في الوطن العربي وممثل هيئة التنسيق الوطنية في القاهرة .

استُهِلَّ اللقاء بغداء عمل تم فيها استعراض الأوضاع المأساوية الناجمة عن الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها النظام في أكثر من مكان في سورية وبصورة خاصة بعد الجرائم التي وقعت في صوران وخان شيخون وقسطون وأخيرا مجزرة الحولة وحماه. وقد تم خلال اللقاء استعراض القدرة على الفعل السياسي في ظل التصعيد الأمني والعنفي في البلاد وما يترتب عليه من مخاطر تهدد فرص الإنتقال السياسي السلمي إلى الديمقراطية في سورية والذي تتحمل السلطة السورية المسؤولية الأكبر عنه من خلال استمرارها في خياراتها العسكرية الأمنية.

وقد شملت المحادثات طيفاً واسعاً من القضايا ذات الصلة بالوضع السوري وبصورة خاصة ما يتعلق بفرص نجاح خطة عمل السيد كوفي أنان وضرورة الوقف الفوري لآلة النظام القمعية التي يذهب ضحيتها المدنيون ، والعمل مع الجهات الدولية المعنية للتحقيق في المجازر التي ترتكب في سورية. إضافة إلى ذلك فقد طلب الوفد من السيد السفير باعتبار بلاده الرئيس الدوري للقمة العربية تحريك ملف الإغاثة الذي بات ملحاً جداً في ظل نزوح مئات الألاف من السوريين عن منازلهم .

في نهاية اللقاء أعرب السيد السفير عن رغبة حكومة بلاده استقبال وفد من هيئة التنسيق و من قوى التغيير الديمقراطي الأخرى في سورية في بغداد، على أن يحدد موعده في وقت لاحق. هذا وقد تم التوافق على لقاءات منتظمة بين الطرفين على قاعدة وجود تقاطعات كثيرة بين وجهتي نظر كلٍ من الهيئة وجمهورية العراق خصوصاً فيما يتعلق بضرورة التغيير الديموقرطي في سورية وتحقيق مستلزماته، ورفض التدخل العسكري الخارجي، ومناهضة التطرف والتطيف، والتمسك بسلمية الحراك الاجتماعي المدني، وتعزيز الدور العربي، وضرورة وجود حل يحقق للشعب السوري ما يصبو إليه من ضرورة الإنتقال إلى نظام ديمقراطي تعددي .

مكتب الاعلام في هيئة التنسيق الوطنية

التصنيفات : بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: