الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل 25-05-2012

محافظة حماة:

خرج الاف من ابناء محافظة حماة في مظاهرات طالبت باسقاط النظام السوري ورحيل رئيسه حيث شهدت احياء حماة المختلفة مثل حي جنوب الملعب والقصور والتعاونية والضاهرية والصابونية والشيخ عنبر والكرامة مظاهرات حاشدة اضافة الى حي الاربعين (الذي سمعت فيه اصوات ثلاثة انفجارت واطلاق نار كثيف )

كما شهد ريف حماة العديد من المظاهرات التي تطالب باسقاط النظام مثل قلعة المضيق وباب الطاقة والحويز ومورك وخطاب والشيخ حديد وكرناز وصوران واللطامنة ومناطق اخرى كما تعرضت قرية كوكب المحاصرة منذ الصباح الى قصف من قبل القوات النظامية السورية. وسجلت محافظة حماة اليوم 131 نقطة تظاهر.

مدينة حلب:

استشهد طفلان اثر اطلاق نار في حي بستان القصير بمدينة حلب واستشهد مواطن اثر اطلاق نار في حي صلاح الدين. كما سمع صوت اطلاق رصاص كثيف في حين بستان القصر بمدينة حلب ايضاً.كما خرج عشرات الالاف من ابناء محافظة حلب في مظاهرات حاشدة في جمعة دمشق موعدنا القريب تصدت لها قوات الامن السورية بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع مما ادى الى استشهد متظاهر اصابة واصابة العشرات بجراح في حصيلة اولية وقد سجلت حتى الان 12 نقطة تظاهر في مدينة حلب وحدها كان ابرزها من احياء صلاح الدين والسكري وحلب الجديدة والشعار وبستان القصر التي استشهد فيه المتظاهر كما شهد ريف حلب وفي مختلف المدن والقرى مثل الباب وكوباني (عين العرب)والاتارب وعدة مدن وبلدات اخرى في ريف حلب طالبت باسقاط النظام و رحيل الرئيس السوري بشار الاسد.

محافظة ادلب : خرجت مظاهرات حاشدة في محافظة ادلب وريفها ضمت عشرات الالوف حيث خرجت مظاهرات في كل من معرة نعمان وكفرنبل وخان شيخون وسراقب وسرمين وتفتناز وبنش من معرة مصرين ،المسطومة ، قميناس ، النيرب، كفرجالس ، بحوري عين شيب وفيلون وعدة بلدات وقرى اخرى هتفت للكرامة والحرية وطالبت باسقاط النظام ورحيل الرئيس السوري ودعت بعضها لاعلان الجهاد وتسليح الكاتئب المقاتلة المعارضة التي تقاتل القوات النظامية.

و قتلى في حمص وريف دمشق:

استشهد مواطن في مدينة الضمير بريف دمشق متاثرا بجراح اصيب بها قبل ايام بالاضافة الى وفاة طفل في عربين متاثرا بجراح اصيب بها برصاص قناصة قبل انطلاق المظاهرة في المدينة. واستشهد مواطنان اثنان في محافظة حمص احدهما في قرية البويضة الشرقية بريف حمص استشهد عند منتصف الخميس الجمعة متاثرا بجراح نتيجة القصف والاخر في حي الدبلان بمدينة حمص سقط برصاص قناصة ،كما استشهد مواطن في حي بستان القصر بمدينة حلب متاثرا بجراحه التي اصيب خلال اطلاق الرصاص لتفريق مظاهرة ،كما وردت انباء سقوط ستة اشخاص في قرية ربلة بريف القصير اثر انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم لم نتمكن من توثيقها حتى اللحظة.

سياسياً:

في هذه الاثناء توقع دبلوماسيون بالامم المتحدة أن يتوجه وسيط الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان الي سوريا قريبا -ربما قبل نهاية الشهر الحالي- للاجتماع مع مسؤولين سوريين في مسعى لانقاذ مبادرته لوقف اطلاق النار التي لا يبدو ان الجانبين، الحكومة والمعارضة، متقيد بها. وكان من المتوقع ان يؤدي وقف لاطلاق النار تم التوصل اليه بوساطة عنان ودخل حيز التنفيذ في 12 ابريل/ نيسان إلي تعليق انتفاضة بدأت باحتجاجات سلمية لكنها أخذت طابعا عسكريا متزايدا. وتدعو خطة عنان للسلام المؤلفة من ستة بنود الي هدنة وانسحاب القوات والاسلحة الثقيلة من المدن ونشر قوة المراقبة والى حوار بين الحكومة والمعارضة يهدف الى تحقيق “تحول سياسي” يقوده السوريون.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: