أخبار الثورة 22-05-2012

ارتفع الى 13 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا اليوم الثلاثاء الى قافلة شهداء الثورة السورية ،  ففي محافظة درعا استشهد ثلاثة مواطنين بينهم اثنان في مدينة داعل احدهما الشاب شادي عطية الشحادات الذي سقط اثر كمين نصبته القوات النظامية له ولمقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة على الطريق بين داعل ابطع ، والاخر استشهد اثر انفجار في شمال داعل ، فيما استشهد اخر في بلدة النعيمة فجر اليوم اثر اطلاق رصاص على طريق ام المياذن ، وفي محافظة دير الزور استشهد مواطنان اثنان احدهما في حي الشيخ ياسين بمدينة دير الزور قضى داخل المعتقل والآخر في قرية البصيرة اثر اطلاق رصاص من احد الحواجز, وفي محافظة حلب استشهد مواطن في بلدة الاتارب اثر اطلاق نار من قبل القوات النظامية السورية , أما في محافظة حماة  فقد استشهد مواطنان اثنان على طريق حلب في مدينة حماة احدهما برصاص قناص اثناء ذهابه الى عمله ، أما الآخر فقد استشهد  متأثرا بجراح اصيب بها يوم امس , وفي محافظة حمص عثر على جثمان مواطن من حي كرم الزيتون بمدينة حمص مقتولا قرب قرية القبو بريف الحولة , كما استشهد في محافظة دمشق 5 مواطنين اثر انفجار عبوة ناسفة بحي القابون بدمشق.

اطلاق نار وانفجارات واشتباكات في حماة:

سمعت اصوات انفجارات في حي جنوب الملعب الذي دارت فيه اشتباكات قبل ساعات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من المجموعات المنشقة المسلحة وسمع صوت اطلاق رصاص في حيي طريق حلب والصابونية واصوات اطلاق نار من رشاشات ثقيلة وانفجارات في منطقة جسر المزارب.

كما سقط 7 من القوات النظامية خلال اشتباكات بينهم ثلاثة في بلدة الاتارب بريف حلب ،واربعة في بلدة كفرومة بريف ادلب.

اطلاق نار وقذائف على اعزاز:

بدات القوات النظامية السورية عملية عسكرية في مدينة اعزاز تستخدم فيها الرشاشات الثقيلة القذائف على مدخل الغربي لمدينة اعزاز  حيث شوهدت اليات عسكرية ثقيلة تضم دبابات وناقلات جند مدرعة.

محافظة دير الزور ::استشهد مواطنان اثنان احدهما في حي الشيخ ياسين بمدينة دير الزور قضى داخل المعتقل والاخر في قرية البصيرة اثر اطلاق رصاص من احد الحواجز ،كما سمع صوت انفجار شديد قبل ساعات  في مدينة البوكمال.

محافظة درعا- داعل : استشهد الشاب شادي عطية الشحادات اثر كمين نصبته القوات النظامية له ولمقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة على الطريق بين داعل ابطع مما الى استشهاد الشاب شادي واصابة ستة مقاتلين بجراح  حيث تم اغلاق مداخل مدينة داعل من قبل القوات النظامية.

استشهد مواطن في بلدة الاتارب اثر اطلاق نار من قبل القوات النظامية السورية التي اشتبكت مع مقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة مما ادى الى سقوط 3على الاقل من القوات النظامية وتدمير دبابة.

قصف خان شيخون وشهيد في كفرومة وانفجار في ادلب:

تتعرض مدينة خان شيخون لاطلاق نار من الرشاشات الثقيلة وسقوط قذائف هاون من قبل القوات النظامية السورية على المدينة ،وفي بلدة كفرومة التي تشهد قصف واشتباكات سقط مواطن من ابناء البلدة بشظايا القذائف ،وفي مدينة ادلب اصيب ستة من قوات الامن بجراح اثر انفجار عبوة ناسفة في مدينة ادلب.

قصف بالطائرات الحوامة على كفرومة :

استخدمت القوات النظامية الطائرات الحوامة لاستهداف بلدة كفرومة والاحراش المجاورة لها مما ادى الى سقوط عشرات الجرحى ،وتدور على الارض اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من المجموعات المنشقة المسلحة والقوات النظامية السورية التي تكبدت خسائر بالارواح والعتاد حيث دمرت ناقلة جند مدرعة واعطبت اخرى وسقط مالايقل عن اربعة عناصر من القوات النظامية بحسب ما اكد نشطاء من المنطقة.

انفجار شديد في ريف دمشق:

هز انفجار شديد بلدة جديدة عرطوز سمع صداه في بلدة معضمية الشام وشوهدت سيارة الاسعاف تتجه الى مكان الانفجار.

محافظة ادلب: اصيب مواطنون بجراح اثر اطلاق نار من قبل القوات النظامية السورية في بلدة كفرومة

محافظة حماة : استشهد مواطن في طريق حلب بمدينة حماة متاثرا بجراح اصيب بها يوم امس وتشهد المدينة اغلاقا للمحال التجارية بنسبة كبيرة ،ودارت اشتباكات صباح اليوم بشارعي المرابط وصلاح و استمرت من الساعة الخامسة وحتى الساعة الساعة السابعة صباحا وسمع صوات انفجارين في المدينة الساعة السادسة والنصف والساعة السابعة صباحا.

شهيد في حمص:

عثر على جثمان مواطن من حي كرم الزيتون بمدينة حمص مقتولا قرب قرية القبو بريف الحولة

محافظة دير الزور: اصيب متظاهرون بجراح اثر اطلاق النار من قبل القوات النظامية السورية لتفريق مظاهرة في بلدة البصيرة بريف دير الزور.

محافظة حماة : يسمع صوت انفجارات واطلاق نار من رشاشات ثقيلة بالتزامن مع اقتحام القوات النظامية للبلدة ،كما اقتحمت القوات النظامية قرية كوكب بريف حماة وبدات حملة مداهمات ترافقت مع تحطيم لاثاث بعض المنازل المقتحمة.

محافظة حماة : استمر اطلاق النار من رشاشات ثقيلة في بلدة اللطامنة بريف حماة ووردت معلومات عن سقوط جرحى في البلدة.

اشتباكات في ريف حلب:

تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من المجموعات المنشقة المسلحةعند مداخل بلدة الاتارب بريف حلب واسفرت الاشتباكات حتى ساعات مضت عن اعطاب ناقلة جند مدرعة.

اطلاق نار وانفجارات في معرة النعمان:

سمعت اصوات اطلاق رصاص من حاجزي البلدية والنقابة بمدينة معرة النعمان يتزامن مع سماع اصوات انفجارات في المدينة.

محافظة ادلب : دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة في بلدة كفرومة بريف ادلب حيث استخدمت القوات النظامية السورية القذائف والرشاشات الثقيلة ووردت معلومات مؤكدة عن اعطاب ناقلة جند مدرعة.

محافظة درعا : استشهد مواطن في بلدة النعيمة فجر اليوم اثر اطلاق رصاص على طريق ام المياذن.

محافظة حماة : دارت اشتباكات عنيفة بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء عند دوار الأسكان وضاحية أبي الفداء بمدينة حماة ولم ترد معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

محافظة دمشق ::اقتحمت القوات النظامية السورية منطقة برزة بدمشق ونفذت حملة مداهمات واعتقالات في المنطقة ، كما نفذت  القوات النظامية السورية منذ صباح اليوم حملة مداهمات واعتقالات في منطقة برزة بدمشق والبساتين الواقعة بين برزة ومدينة حرستا بريف بدمشق واسفرت الحملة حتى اللحظة عن اعتقال العشرات من ابناء المنطقة  اذ تترافق الحملة مع تحطيم لاثاث بعض المنازل المداهمة.

محافظة ريف دمشق::نفذت القوات النظامية السورية حملة مداهمات واعتقالات في منطقة سابر بريف دمشق  حيث اسفرت الحملة عن اعتقال خمسة مواطنين على الاقل وسمعت فجر اليوم اصوات انفجارات واطلاق رصاص في مدينة دوما ولاحقا دخلت قوات نظامية سورية الى احياء في المدينة اذ انتشرت في محيطها ، كما نفذت القوات النظامية حملة مداهمات في مدينة حرستا ومحيطها بحثا عن مطلوبين للسلطات السورية وذلك اثر الاشتباكات التي دارت بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء في المنطقة.

محافظة حلب: نفذت قوات الامن السوري حملة مداهمات واعتقالات بعد منتصف ليل الاثنين   وفجر الثلاثاء في احياء طريق الباب و الميسر والشعار والصاخور وصلاح الدين كما خرجت مظاهرات فجر اليوم في عدة احياء بمدينة حلب.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

One Comment في “أخبار الثورة 22-05-2012”

  1. 2012/05/23 في 01:08 #

    شكرا..هذا بيان معتدل اللهجة و متوازن يليق بالهيئة و موقعها…بعكس التقرير السابق الذي يهز البدن….

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: