أخبار الثورة اليوم 2012/05/11

مظاهرات في محافظة حلب

خرجت مظاهرات في عدة احياء بمدينة حلب  حيث اطلقت قوات الامن الرصاص الحي لتفريق المظاهرة التي خرجت في حي صلاح الدين مما ادى الى اصابة رجل بجراح خطرة ،كما خرجت مظاهرة في عدة مدن وبلدات وقرى بريف حلب.

محافظة حماة: استشهد مواطنان في بلدة حلفايا بريف حماة متاثران بجراح اصيبا بها قبل ساعات اثر اطلاق نار من قبل القوات النظامية السورية ،واستشهد مواطن ثالث في قرية المبعوجة بريف حماة الشرقي اثر اصابته باطلاق الرصاص خلال حملة مداهمات نفذتها المخابرات السورية في القرية بحثا عن مطلوبين للسلطات السورية.

جرحى في دمشق

دمشق وريفها: اصيب 5 مواطنين بجراح اثر اطلاق نار من قبل القوات النظامية في حي التضامن بدمشق  التي خرجت مظاهرات في عدة احياء  فيها وفي بلدات وقرى ريفها.

محافظة الحسكة: سمع صوت اطلاق رصاص في بلدة الشدادي حيث  تدور عملية كر وفر بين القوات النظامية والمتظاهرين الذين يشرقونها بالحجارة .

محافظة درعا: خرجت مظاهرات في عدة بلدات وقرى بمحافظة درعا وسمعت اصوات رصاص في مدينة الحارة.

مظاهرات في المناطق الكردية

خرجت مظاهرات اليوم الجمعة في عدة مدن ذات الاغلبية الكردية من بينها القاملشي في محافظة الحسكة وكوباني (عين العرب) رفعت فيها الاعلام الكردية واعلام الثورة السورية.

مظاهرات في محافظة دير الزور

محافظة دير الزور: رغم الانتشار الامني خرجت مظاهرات بعد صلاة الجمعة في عدة احياء بمدينة دير الزور ،كما خرجت مظاهرات في عدة بلدات وقرى بريف دير الزور.

انتشار امني في اللاذقية وجبلة

محافظة اللاذقية: تنفذ القوات النظامية انتشارا امنيا في محيط المساجد في الاحياء الثائرة في مدينتي اللاذقية وجبلة.

  مظاهرات في ريف ادلب

محافظة ادلب: خرجت مظاهرات بعد صلاة الجمعة في بلدات وقرى خان شيخون وسرجة وكفرحايا ودير سنبل والرامي وشنان والبارة وفركيا وبينين وكنصفرة وكفروعيد ومعراته واورم الجوز ومنطف ومعرزاف طالبت كلها باسقاط النظام ورحيل الرئيس السوري بشار الاسد.

انتشار امني في بانياس

بانياس: تنفذ القوات السورية انتشارا امنيا كثيفا في محيط المساجد في الاحياء الجنوبية لمدينة بانياس والقرى الثائرة المجاورة لها لمنع خروج المظاهرات.

انفجار في ريف ادلب

محافظة ادلب: هز انفجار قرية المغارة بريف ادلب تبين انه استهدف حاجز للقوات النظامية والمعروف باسم حاجز الوادي وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من الحاجز ،كما استشهد مواطنان اثنان في مدينة خان شيخون برصاص القوات النظامية بحسب الاهالي ولم ترد انباء عن حدوق اشتباكات في المدينة.

انفجار في حلب

حلب: اصيب ثلاثة مواطنين بجراح اثر انفجار عبوة ناسفة في حي مساكن هنانو بمدينة حلب.

اطلاق نار في الرستن

محافظة حمص: تتعرض مدينة الرستن منذ صباح اليوم لاطلاق نار من رشاشات ثقيلة من قبل القوات النظامية السورية التي تتمركز على اطراف المدينة الخارجة عن سيطرة النظام منذ اشهر.

حصيلة شهداء اليوم:

ارتفع الى 10عدد الشهداء المدنيين الذين انضمو اليوم الجمعة الى قافلة شهداء الثورة السورية ، ففي محافظة الحسكة استشهد مواطنان اثنان كانا متواريان عن الانظار اثر اطلاق الرصاص عليهما قرب حاجز للقوات النظامية في منطقة راس العين ،واستشهد اربعة مواطنين في محافظة حماة بينهم اثنان اثر اطلاق الرصاص من قبل القوات النظامية في مدينة حلفايا بريف حماة دورية ، واستشهد ثالث اثر اصابته باطلاق رصاص خلال حملة مداهمات نفذتها المخابرات السورية في قرية المبعوجة بريف حماة الشرقي بحثا عن مطلوبين للسلطات السورية .
واستشهد رابع في قرية تمانعة الغاب اثر اصابته باطلاق رصاص خلال اقتحام القوات النظامية للقرية ، وفي محافظة ادلب استشهد مواطنان اثنان من مدينة خان شيخون اثر اصابتهما باطلاق رصاص من حاجز عسكري قرب بلدة صوران بريف حماة ، وفي محافظة حلب استشهد رجل في حي صلاح الدين بمدينة حلب متاثرا بجراح اصيب بها اثر اطلاق الرصاص من قبل القوات النظامية على مظاهرة في الحي بحسب الاهالي ، أما في محافظة درعا فقد استشهد طفل يبلغ من العمر 11 عاما اثر اصابته برصاص قناصة في مخيم النازحين بمدينة درعا.
كما استشهد جندي من الجيش النظامي السوري واصيب ستة بجراح اثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة كانت تقلهم قرب مدينة جسر الشغور بمحافظة ادلب.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: