الجامعة العربية تعين ناصر القدوة نائبا للمبعوث المشترك الى سوريا

القاهرة – (كونا) – أعلنت جامعة الدول العربية اليوم تعيين وزير خارجية فلسطين الاسبق الدكتور ناصر القدوة نائبا للمبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية للازمة السورية كوفي عنان.

وقال الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي في بيان صحافي هنا أن اختيار القدوة لهذه المهمة ذات الأهمية البالغة “وسط الظروف الخطيرة التي تمر بها سوريا” تم بصورة مشتركة بينه وبين السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون وبالتشاور مع عنان.

وعبر العربي عن شكره للقدوة لقبوله القيام بهذه المهمة متمنيا له التوفيق في مساعيه كنائب لعنان والتوفيق لهما في انجاز المهمة المتمثلة في التوصل الى الوقف الفوري والشامل لجميع انواع العنف والانتهاكات لحقوق الانسان.

واوضح ان المهمة تتمثل ايضا بمساعدة السوريين على التوصل الى حل سياسي سلمي لهذه الأزمة يفضي الى تحقيق طموحات الشعب ويحفظ لسوريا وحدتها واستقرارها ويبعد عنها مخاطر التدخلات الخارجية والحرب الأهلية.

ويأتي تعيين القدوة وفقا لقرارات مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري آخرها قرارين مؤرخين في 22 يناير و12 فبراير 2012 حول طلب الأمين العام تسمية مبعوث خاص لمتابعة المبادرة العربية المقترحة لحل الأزمة في سوريا واضافة الى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: