أنان يطلع الدول الخمس الكبرى على أولويات مهمته في سوريا

الأمم المتحدة – (كونا) – اجتمع السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون وسلفه المعين حديثا من الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لسوريا كوفي أنان بالأعضاء الخمسة الدائمين بمجلس الأمن لاطلاعهم على أولويات عمل أنان خلال زيارته للمنطقة.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم السكرتير العام مارتن نيسيركي مضيفا ان “بان وأنان سيجريان اتصالا هاتفيا بالامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في وقت لاحق اليوم يناقشون خلاله مهمة أنان في المنطقة والذي سيبدأها بزيارة القاهرة الأسبوع المقبل”.

والتقى بان كي مون وأنان للمرة الاولى مساء أمس حيث شددا على “الضرورة الملحة” لانهاء العنف في سوريا والسماح بوصول المساعدات الانسانية للمتضررين.

واعترف أنان للصحافيين عقب اجتماع أمس بصعوبة مهمته لكنه شدد على أن نجاح مهمته مرتبط بقبول الجميع لعملية الوساطة “التي طلبت مني الأمم المتحدة والجامعة العربية القيام بها”.

من جانبه حث بان كي مون “جميع الأطراف داخل سوريا وخارجها بتقديم الدعم لأنان الذي سيعتمد بدوره على دعم قوي من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لجهوده الدبلوماسية”.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: