كوفي عنان يقول انه يتوقع ان يزور سوريا في وقت قريب

الامم المتحدة (رويترز) – قال كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية انه يتوقع ان يزور سوريا في وقت قريب ووجه نداء الي الرئيس السوري بشار الاسد للاستجابة لمسعى لانهاء اكثر الاضطرابات الدموية في سوريا على مدى عقود.

وكان عنان يتحدث الي الصحفيين بعد اجتماع مع الامين العام للامم المتحدة بان جي مون في نيويورك مساء الاربعاء.

وقال انه يعتزم زيارة سوريا لحث الاسد على التواصل “ليس فقط معي بل أيضا مع العملية التي نطلقها… اتوقع ان اصل الي سوريا في وقت قريب.”

واضاف الامين العام السابق للامم المتحدة قائلا “أول شيء نحتاجه… هو ان نعمل كل ما في وسعنا لوقف العنف والقتل وتسهيل وصول المساعدات الانسانية وضمان الرعاية للمحتاجين والعمل مع السوريين للتوصل الي حل سلمي.”

ووصف عنان دوره بانه “مهمة صعبة جدا .. انها تحد قاس.” وناشد ايضا المجتمع الدولي التحرك بشكل موحد لمحاولة انهاء القتال.

واثبت العالم الخارجي أنه عاجز عن وقف القتال في سوريا حيث أدى قمع السلطات لاحتجاجات كانت سلمية في باديء الامر الي ظهور تمرد مسلح. واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) مرتين لمنع مجلس الامن التابع للامم المتحدة من اتخاذ أي اجراء.

وقال بان للصحفيين بعد اجتماعه مع عنان “انني أحث السلطات السورية بقوة على تقديم تعاونها الكامل… اناشدهم مرة اخرى العمل من أجل حل ديمقرطي سلمي لمصلحة الشعب السوري.”

وأبلغ مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية لين باسكوي مجلس الامن يوم الثلاثاء أن “ما يزيد كثيرا عن 7500 شخص” قتلوا في سوريا في الحملة تشنها الحكومة منذ 11 شهرا لقمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: