مصدر: وزراء الخارجية العرب يبحثون تطورات سوريا قبل قمة بغداد

القاهرة (رويترز) – قال مصدر في جامعة الدول العربية يوم الاثنين ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعات تستمر يومين ابتداء من العاشر من مارس اذار في القاهرة لبحث التطورات في سوريا والاعداد لمؤتمر القمة العربي الذي سيعقد في بغداد في أواخر الشهر المقبل.

وقال ان الوزراء سيناقشون احجام دمشق عن تطبيق قرار الجامعة العربية الخاص بانهاء حملة القمع التي يتعرض لها المحتجون المناوئون لحكم الرئيس بشار الاسد.

وكانت الجامعة العربية دعت الاسد الى سحب قوات الجيش من المدن والافراج عن المعتقلين والسماح لجماعات حقوق الانسان بدخول سوريا كجزء من قرار الجامعة.

وقال المصدر “الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي سيقدم الى الوزراء تقريرا تفصيليا حول الاوضاع السورية يتضمن عدم وقف العنف من قبل السلطات السورية وعدم الافراج عن المعتقلين السوريين بسبب الاحداث الراهنة ورفضها (سوريا) فتح المجال أمام منظمات حقوق الانسان العربية والدولية للتنقل بحرية داخل المدن السورية.”

وأضاف أن التقرير سيشير الى “عدم اخلاء المدن السورية من مظاهر التسلح وعدم سحب الجيش السوري والقوات المسلحة من مختلف التشكيلات الى ثكناتها ومواقعها الاصلية وعدم السماح للمتظاهرين بالتظاهر السلمي بمختلف انواعه وعدم التعرض لهم.”

وسترأس الكويت الدورة المقبلة لمجلس وزراء الخارجية العرب بعد قطر.

وتطالب قطر ومعها السعودية بتسليح المعارضة السورية.

وسيسبق اجتماعات وزراء الخارجية اجتماع المندوبين الدائمين للدول العربية في الجامعة.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: