سويسرا تدين بأشد العبارات استمرار أعمال العنف في سوريا

جنيف – (كونا) – دانت سويسرا اليوم بأشد العبارات الممكنة جميع انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب في سوريا داعية السلطات السورية الى وضع حد فوري لاستخدام العنف والقمع ضد السكان المدنيين واتخاذ التدابير اللازمة لمحاسبة المسؤولين عنها. وأضاف وزير الخارجية السويسري ديدييه بوركهالتر في كلمة بلاده أمام الجلسة ال19 لمجلس حقوق الانسان أنه على الرغم من ثلاث دورات استثنائية للمجلس حول سوريا والجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية وإدانة الجمعية العامة للأمم المتحدة الا أن العنف في سوريا لم يتوقف.

وطالبت سويسرا السلطات السورية بضرورة السماح للمنظمات الانسانية الفاعلة الوصول إلى السكان المتضررين وتمكينها من العمل دون عوائق مؤكدة دعمها جميع المبادرات الرامية الى تخفيف معاناة المواطنين من تاثير العنف. وأشار الوزير السويسري الى أن بلاده تطالب بمواصلة الحوار داخل المجلس حول حقوق الإنسان في سياق المظاهرات السلمية وذلك بهدف التوصل إلى فهم أفضل للظاهرة وتعزيز حماية حقوق الإنسان في المستقبل. وشدد الوزير بوركهالتر على أهمية التكامل بين هيئات الأمم المتحدة واتساق العمل بينها لتصبح اكثر تأثيرا على أرض الواقع مع ضرورة التعاون الدولي لتحسين فعالية منظومة الامم المتحدة.

يذكر أن أعمال الدورة ال19 لمجلس حقوق الانسان تتواصل لمدة أربعة أسابيع يشارك في الجزء الرفيع المستوى منها 90 وزيرا في مجالات حقوق الانسان والعدل والخارجية.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: