جوبيه يؤكد ان اركان النظام السوري سيمثلون امام العدالة ان آجلا او عاجلا

جنيف – (كونا) – اكد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه اليوم انه سيأتي يوم اجلا او عاجلا سيتحمل فيه جميع المسؤولين السوريين بمن فيهم الرئيس بشار الاسد مسؤولياتهم امام العدالة بسبب انتهاكات حقوق الانسان الجسيمة في سوريا.

ووصف جوبيه في كلمة بلاده امام الدورة 19 لمجلس حقوق الانسان الانتهاكات التي تقع في سوريا بانها ثقيلة وسرد ما اوضحته مفوضة الامم المتحدة نافي بيلاي في تقريرها حول تلك الانتهاكات.

واوضح ان فرنسا لن تقف مكتوفة الايدي امام ما يحدث في سوريا فهو تكرار قاتم لما حدث في حماة قبل 30 عاما مؤكدا ان احدا لا يمكنه الآن القول بانه لم يكن يعلم بما يحدث.

في الوقت ذاته اعرب عن تأييد فرنسا لاستمرار عمل لجنة التحقيق التابعة للمجلس والمعنية بالشأن السوري وضرورة الوقف الفوري للعنف واحترام الضرورة الانسانية وان تحترم سوريا مسؤولياتها الانسانية ايضا.

ودعا الدول الى اتباع نهجها في انشاء صندوق للمساعدات الطارئة يعنى بالشأن السوري لمواجهة الكوارث الانسانية التي تقع في سوريا.

واكد ان التصويت في الجمعية العامة لصالح قرار يعنى بالشأن السوري كان نصرا في حين كان التصويت في مجلس الامن مخزيا مطالبا بضرورة استخلاص العبر من تقرير لجنة التحقيق المكفلة من مجلس حقوق الانسان بمتابعة الشأن السوري.

في الوقت ذاته اوضح ان الاهتمام بالحالة الطارئة في سوريا لا يجب ان يشغل الرأي العام بما يحدث في مناطق اخرى في العالم.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: